الثلاثاء الثقافي يكرم العلامة السلمان في القطيف

199

 

ضمن برامجه لتكريم الشخصيات الثقافية والاجتماعية في كل موسم، يقيم منتدى الثلاثاء الثقافي حفلا تكريميا للعلامة السيد علي السلمان لجهوده العلمية والاجتماعية المتميزة ودوره في حفظ وتعزيز السلم الأهلي ودعمه للعديد من المشاريع الاجتماعية والصحية في المنطقة.
ويقام الحفل في مجلس المقابي بالقطيف ويشارك فيه كل من الشيخ حسن الصفار الشخصية الدينية المعروفة، والسيد هاشم السلمان الآمين العام للحوزة العلمية في الأحساء، والإعلامي وعضو مجلس الشورى السابق الأستاذ محمد رضا نصر الله والأديب الشاعر جاسم الصحيح، والدكتور رياض الموسى رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية. ويتناول المشاركون جوانب من تجربة السيد السلمان العلمية والاجتماعية، واسهاماته في دعم المشاريع الصحية.
والسيد السلمان من خرجي كلية الفقه في النجف الأشرف حيث درس الفلسفة فيها، وقام بعد عودته للوطن عام 1969م بالوعظ والإرشاد وتدريس مجموعة كبيرة من الطلبة في الحوزة العلمية في الأحساء حيث عمل على تجديدها وتطويرها، كما ساهم في دعم العديد من المشاريع الاجتماعية وآخرها انشاء مركز الكشف المبكر للسرطان ومركز صحي في محافظة القطيف.
وأوضح المشرف على المنتدى الأستاذ جعفر الشايب أن السيد السلمان شخصية بارزة عرف عنها البذل والعطاء، وامتلاك صفات التسامح ومواجهة التحديات بصبر وتؤدة، وحكمة وبصيرة، مشيرا إلى أن المنتدى سبق وأن كرم 19 شخصية وطنية من مختلف مناطق المملكة، قدمت مبادرات ناجزة وتجارب ثرية في مجالات مختلفة كالفكر والثقافة، والأدب، وخدمة المجتمع، والتاريخ، والفنون، وأصدر المنتدى مجموعة من الكتب تخص مناسبات التكريم هذه ضمن سلسلة تحت عنوان “من أعلام الوطن”.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد