مؤسس ”الثلاثاء الثقافي“: تكريم السيد ”السلمان“ تأخر عامين

357

 

قال مؤسس منتدى الثلاثاء الثقافي المهندس جعفر الشايب: إن السيد علي السلمان يعد علمًا من أعلام المنطقة والوطن، معتبرًا تكريم الرواد وذوي البذل والعطاء في مختلف المجالات، نهج حضاري مطلوب من أجل إبراز القيم الكبرى التي سعوا من أجلها، والمثل العليا التي سطروها، لتكون حاضرة وبارزة أمام جميع أفراد المجتمع كي يتخذوا منها نموذجا للعمل، ومنهجا للحياة.

بذل وعطاء

وأوضح خلال كلمته، في حفل التكريم الذي نظمه المنتدى، أمس، أن التفكير في تكريم السيد السلمان كان معدًا قبل عامين ولكن الظروف والاحترازات الصحية حالت دون إقامته في الفترة الماضية.

وأضاف أن صاحب هذا الحفل والمكرم فيه، شخصية بارزة عرف عنها البذل والعطاء، وامتلاك صفات التسامح ومواجهة التحديات بصبر وتؤدة، وحكمة وبصيرة.

نقاش وحوار

وذكر أن منتدى الثلاثاء الثقافي طوال مواسمه الماضية دأب على تكريم الشخصيات الفكرية والثقافية والاجتماعية، وإبراز وطرح تجاربها للنقاش والحوار هو ما يثري المشهد الثقافي ويعزز التحولات الاجتماعية إيجابيا.

مبادرات ناجزة

وأضاف: كرم المنتدى طوال مواسمه الواحد والعشرين السابقة تسعة عشر شخصية وطنية من مختلف مناطق المملكة، قدمت مبادرات ناجزة وتجارب ثرية في مجالات مختلفة كالفكر والثقافة، والأدب، وخدمة المجتمع، والتاريخ، والفنون.

مناسبة وطنية

وأكمل: يحتفل وطننا في هذا اليوم بمناسبة يوم التأسيس الذي يعد مناسبة وطنية للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية واستذكار تأسيسها منذ أكثر من ثلاثة قرون، ونبارك لقيادتنا ولجميع أبناء الوطن هذه المناسبة.

الريادة والابتكار

واستطرد: حصل منتدى الثلاثاء الثقافي مؤخرا على تكريم مؤتمر الريادة والابتكار والتنمية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد التكريم الذي حصل عليه من وزارة الثقافة والاعلام في المملكة عام 2010م، ومن بعثة الاتحاد الأوروبي في المملكة والخليج العربي عام 2015م.

واختتم: أشكر أعضاء إدارة المنتدى واللجنة المنظمة لهذا الحفل، الذين بذلوا جميعهم جهودا كبيرة لتنظيمه، وأخص بالشكر أيضا القائمين على هذا المجلس المبارك – مجلس المرحوم سعيد المقابي – وعلى رأسهم الشيخ حسن الصفار، كما أشكر كل من شارك وساهم معنا في تنظيم هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد