منتدى الثلاثاء الثقافي يكرم «السلمان»

231

 

نظم منتدى الثلاثاء الثقافي مؤخرا حفل تكريم للسيد علي السلمان شارك فيه عدد من رجال الدين والمثقفين والأدباء بكلمات وقصائد شعرية، ويأتي هذا الحفل التكريمي للسلمان لما قدمه من دعم وجهد في المجال العلمي، ودعمه لإنشاء مركز الفحص الأولي المبكر للسرطان بالقطيف.

افتتح الحفل بكلمة المشرف على منتدى الثلاثاء الثقافي جعفر الشايب، الذي أعرب عن امتنانه لعلم من أعلام المنطقة الشرقية والوطن علما وعطاء وتسامحا وتواضعا، واصفا المحتفى به بأنه شخصية بارزة عرف عنها البذل والعطاء، وامتلاك صفات التسامح ومواجهة التحديات بصبر وتؤدة، وحكمة وبصيرة، وأوضح أن المنتدى كرم طوال مواسمه الواحد والعشرين السابقة 19 شخصية وطنية من مختلف مناطق المملكة، قدمت مبادرات ناجزة وتجارب ثرية في مجالات مختلفة كالفكر والثقافة، والأدب، وخدمة المجتمع، والتاريخ، والفنون.

واستعرض السيد هاشم السلمان الدور العلمي، الذي تميز به السيد السلمان واهتمامه برعاية أبناء المجتمع، واستعرض رئيس شبكة القطيف الصحية د. رياض الموسى تجربة الشراكة المجتمعية مع السيد السلمان في دعمه لبناء عدة مراكز صحية للفحص المبكر عن الأورام وعيادات الطب الوقائي ومركز تدريبي لطب الأسرة ومركز للتبرع بالدم، واصفا إياه بأنه يتميز بسهولة المعاملة وروح المبادرة والتواضع.

نموذج للتميزواستعرض الإعلامي وعضو مجلس الشورى السابق محمد رضا نصر الله، الخلفية العلمية التي انطلق منها السيد السلمان في دراسته للفلسفة والبيئة الفكرية، التي كانت سائدة في زمانه، مؤكدا أنه انطلق كاسرا طوق العزلة بين عالم الدين والشأن العام، معالجا قضايا المجتمع ومتطلباته بحكمة عرفانية وبصيرة وأضاف أنه دأب من قبل ومن بعد على رعاية المشروعات الخيرية وتشجيع رعاتها، متوسطا بذلك العلاقة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، بمبادرات مؤسساتية ماثلة أمام الأنظار، مطالبا القائمين على المؤسسات باتخاذه نموذجا للعمل المتميز.

بناء التنميةفيما ألقى الأديب الشاعر جاسم الصحيح قصيدة تفاعل معها الحضور والسيد السلمان كثيرا، وفي ختام الحفل تحدث السلمان شاكرا منظمي الحفل والحضور على مشاركتهم، وداعيا بدوام الأمن والسلام في وطننا، مثنيا على دور القيادة الرشيدة في بناء التنمية.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد