الدكتور الموسى: مركز السيد السلمان للفحص الشامل يدخل الخدمة قبل نهاية 2022

288

 

كشف رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية الدكتور رياض الموسى، تفاصيل ولادة مشروع مركز السيد علي السلمان للفحص الشامل والكشف المبكر عن الأورام في محافظة القطيف.

خدمات جليلة

وأوضح أن ولادة المشروع انطلقت قبل 3 سنوات من خلال دعوة الشيخ حسن الصفار، بحضور السيد علي السلمان بمجلس الشيخ الصفار، مضيفًا أن السيد علي السلمان في تلك الجلسة أعلن رغبته في عمل مشروع يخدم أهالي المنطقة ويقدم خدمات جليلة للقطاع الصحي.

لقاء قصير

وأضاف خلال حفل تكريم السيد علي السلمان، الذي نظمه منتدى الثلاثاء الثقافي، أمس الأول، أن تبني المشروع جاء خلال لقاء لم يتجاوز الدقائق بعد أسابيع قليلة، وأن الموافقة على المشروع جاءت بعد شروح المشروع خلال اللقاء القصير.

مبادرة بسيطة

وتابع أن المشروع كانت فكرة ومبادرة بسيطة لا تتجاوز 4 ملايين ريال لعمل مركز للفحص الشامل والكشف المبكر على الأورام، لافتًا إلى أن السيد علي السلمان دأب على عدد المستفيدين من المشروع والآليات المناسبة لزيادة المستفيدين لخدمة أعداد كبيرة من أهالي المحافظة وخارجها.

أفضل المنتجات

وأشار إلى أن السيد السلمان لم يبخل على دعم المشروع بكافة السبل، فضلا عن البحث عن أفضل المنتجات والاتفاقيات ليظهر المشروع على أحدث طراز عالمي، مؤكدًا أن المشروع تطور ليشمل العديد من البرامج والمبادرات ليصل إلى 40 مليون ريال لمشروع مركز الفحص الشامل والكشف المبكر على الأورام ومركز رعاية الصحية بالمجيدية.

فحص شامل

وبين أن المشروع الأساسي اقتصر على ”الفحص الشامل والمختبر الرئيسي للمراكز الصحية والكشف المبكر على الأورام“، ولكن أضيف إلى المشروع لاحقًا ”الفحص ما قبل الزواج – مجموعة عيادات ومراكز متخصصة للطب الوقائي“.

مركز متخصص

وتابعت أن تلك المراكز جمعت تحت سقف واحد بالإضافة إلى مركز متخصص لتدريب الأطباء في مجال طب الاسرة، بالإضافة إلى مشروع للمناظير والكشف المبكر للعديد من الأمراض، فضلًا عن مركز خاص للتبرع بالدم والكثير من العيادات المتخصصة.

مشروع متكامل

ولفت إلى إضافة مشروع متكامل لمركز الرعاية الصحية بالمجيدية ليتم استكمال المشروع على الأرض، مؤكدًا أن المشروع يعتبر من أكبر مشاريع الشراكة المجتمعية في المنطقة الشرقية وأكثرها فائدة.

خطة مرسومة

وقال: إن المشروع وفقا للخطة المرسومة لانشائها تستغرق 36 شهرا، كاشفا عن الانتهاء من العمل به خلال الأشهر القادمة والبدء في تقديم الخدمات قبل نهاية 2022.

مشاريع حيوية

وأكد الاتفاق على عدد كبير من المشاريع الحيوية بالمحافظة سيتم الإعلان عنها، كما تم الإعلان عن مشروع العيادات التخصصية في سيهات.

خطة موضوعة

وأشار إلى أن المراكز القائمة حاليا تخدم 70 ألف مستفيد، وأن الخطة الموضوعة مع اكتمال المشروع سيرفع عدد المستفيدين إلى 150 الف مستفيد في كافة المراكز العاملة في القطيف، لافتًا إلى أن الخطة الخمسية القادمة المرسومة تستهدف زيادة المستفيدين إلى 250 الف – 300 ألف مستفيد.

دور علوي

وأشار إلى وجود مبادرة لمشروع الدكتور عبد الله السيهاتي بمستشفى القطيف المركزي قبل عدة سنوات، حيث يتلمسها الجميع في الوقت الراهن لخدمة الكثير من المرضى والمواطنين، كاشفا عن قرب افتتاح الدور العلوي بالمشروع لتقديم خدمات أكثر لعدد كبير من المرضى.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد