الثلاثاء الثقافي يستعرض تحولات الفن التشكيلي السعودي

219

 

ضمن برامجه المتعلقة بمناقشة مسار التحولات الثقافية والاجتماعية في المملكة، يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي الرئيس السابق للجمعية السعودية للفن التشكيلي الأستاذ عبد الرحمن السليمان للحديث حول “الفن التشكيلي السعودي والتحولات الثقافية” وذلك في الثامنة من مساء غد الثلاثاء في مقر المنتدى. ويدير الندوة الفنان عبد العظيم آل شلي، كما يحل رئيس فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام الأستاذ يوسف الحربي ضيف شرف في الندوة.
وتتناول محاور الندوة لمحة تاريخية حول الفن التشكيلي السعودي، مظاهر التحديث في الفن التشكيلي، الفنون التشكيلية والبيئة الثقافية، وافاق وتحديات الفن التشكيلي في المملكة. ويعد الأستاذ السليمان من رواد الفن التشكيلي في المملكة وهو من مواليد الأحساء عام 1954م، وبدأ مسيرته الفنية عام 1971م، وعمل محرراً للفنون التشكيلية بجريدة اليوم عام 1983م وأشرف على صفحتها التشكيلية، كتب ونشر في العديد من المجلات والصحف السعودية والخليجية والعربية، وألف عدة كتب فنية ابرزها كتاب بعنوان “مسيرة الفن التشكيلي السعودي” ويعتبر أول كتاب عن الفن التشكيلي السعودي، كما ترأس قسم الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، وهو أول رئيس لمجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية.
وتشمل الفعاليات المصاحبة للندوة تكريم الإعلامية شادن الحايك لجهودها الإعلامية وتميزها في تغطية القضايا الاجتماعية، وتوقيع ديوان “بعد عينيك لن أعشق” للشاعر مصطفى الكحلاوي حيث يتناول جوانب من تجربته الشعرية، وكذلك سيكون هناك معرضا فوتوغرافيا تنظمه “مجموعة رصد وحماية الطيور” حيث سيتم العريف بمشاريعها وبرامجها في هذا المجال.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد