في اليوم العالمي للمرأة: الثلاثاء الثقافي يناقش تحديات المرأة السعودية

331

 

تحت عنوان “المرأة السعودية وتحديات المرحلة”، يقيم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غد الثلاثاء احتفالية ثقافية بمشاركة عدد من القيادات الاجتماعية والثقافية النسائية. وتتحدث في الندوة الدكتورة نهاد الجشي العضو السابق في مجلس الشورى، كما تحل الدكتورة ثريا العريض كضيف شرف في الندوة التي تديرها الاعلامية مريم الخضراوي.

وتشمل محاور الندوة عدة مواضيع من بينها قراءة في التحولات الاجتماعية وموقعية المرأة، والمرأة السعودية في رؤية ٢٠٣٠، والتحديات الذاتية والاجتماعية، والمراة السعودية: تجارب ناجزة. وتشارك في اللقاء الشاعرة والاديبة الدكتورة ثريا العريض بكلمة عن مرئياتها حول هذه القضايا.
وضمن فعاليات الاحتفالية سيتم عرض فيلم قصير حول يوم المرأة، كما يتم تكريم كل من الباحثتين في العلوم الطبية الدكتورة بتول المرزوق، والدكتورة ايمان القلاف لانجازاتهما العلمية وتميزهما الاكاديمي. وتوقع الشاعرة رباب ال اسماعيل ديوانها “رسائل دوار الشمس”، وتقيم الفنانة منى الشيخ معرضا تشكيليا وتشارك بعرض تجربتها الفنية.

والدكتورة نهاد الجشي حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك سعود بالرياض، ودبلوم أمراض الأطفال في دبلن بأيرلندا، نالت درجة الدكتوراه في طب الأطفال من المجلس الأردني للاختصاصات الطبية، في أمراض الأطفال حديثي الولادة. وقد تقلدت عدة مناصب طبية وادارية في مراكز صحية، كما عملت ضمن برنامج التخصص بطب الأطفال بمستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض، وهي عضو سابق في محلس الشورى السعودي، وشاركت في وفود رسمية عديدة، كما أنها عضو مؤسس في العديد من الجمعيات الطبية والاجتماعية.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد