المرزوق والقلاف .. الثلاثاء الثقافي يكرم عالمتين في الأبحاث الطبية

119

 

ضمن برنامجه الاحتفالي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يكرم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء الثلاثاء هذا الأسبوع كل من الدكتورة بتول محمد المرزوق والدكتورة ايمان عيسى القلاف لجهودهما في البحوث العلمية وتميزهما الأكاديمي.

حيث يحتفي المنتدى سنويا بإنجازات المرأة السعودية وتقدمها في المجالات العلمية والفكرية والاجتماعية، ويرشح للتكريم نماذج متميزة من هؤلاء النساء المتميزات.

والدكتورة بتول المرزوق من مواليد الأوجام بمحافظة القطيف، باحثة معلوماتية بيولوجي بجامعة ليفربول في المملكة المتحدة ومركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية في السعودية.

وحصلت على دكتوراه في علم الأورام ”الأحياء الحاسوبية“ من جامعة ليفربول، وناشطة في العديد من الجمعيات العالمية منها مجتمع R الدولي، The Turing Way، Carpentry ”المتحدة الأمريكية“ والجمعية العالمية في الأحياء الحاسوبية ”ISCB“، وأسست مجتمع العلوم المفتوحة في السعودية.

أما طالبة الدكتوراة ايمان القلاف فهي من مواليد مدينة سيهات بمحافظة القطيف، تخرجت من جامعة الملك فيصل بالأحساء في تخصص الغذاء والتغذية، والتحقت بالبعثة إلى أستراليا في جامعة فلىندرز.

وحصلت على درجتي ماجستير في الصحة العامة وتعزيز الصحة، وأكملت مشوار دراستها بمرحلة الدكتوراه في سويسرا في تخصص علوم الحياة والرياضة، وعملت ابحاثا في مجال الصحة والتغذية من خلال دراسات شاملة في عيادة علم الأوبئة في مستشفى جامعة جنيف.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد