4 محاور ضمن ”التعليم الجامعي وفرص الابتعاث“ في ”الثلاثاء الثقافي“

126

 

يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي، في الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل، كلا من الدكتور علي الحوري والدكتور مهدي أبو أحمد، للحديث حول ”التعليم الجامعي وفرص الابتعاث“، وذلك تزامنا مع إطلاق استراتيجية برنامج خادم الحرمين للابتعاث.

وتناقش الندوة عدة محاور، من بينها أهمية الاستفادة من فرص الابتعاث، والإعداد والتأهيل للدراسة الجامعية، واختيار التخصصات الجامعية المناسبة وأسس التميز في الدراسة الجامعية.

يدير الندوة أمين الصفار، ويحل خالد الخالدي كضيف شرف في الندوة.

يذكر أن الدكتور علي الحوري حاصل على الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة نوتنجام البريطانية وحاصل على الماجستير في التحليل الإحصائي من جامعة إسكس، صدرت له خمسة كتب تخصصية وحدود ثلاثون بحثا في مجلات علمية محكّمة، كما شارك بأوراق علمية فيما يقارب أربعين مؤتمرا علميا حول العالم وحصل على عدة جوائز دولية، وهو عضو في هيئة تحرير عدة مجلات علمية، ومجلس إدارة الجمعية السعودية لتعليم اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز، ومجلس إدارة الجمعية السعودية للسانيات بجامعة الملك سعود.

أما الدكتور مهدي ابن أحمد فهو حاصل على دكتوراه في اللغة الإنجليزية واللغويات التطبيقية من جامعة انديانا بنسلفانيا بأمريكا، وماجستير الآداب في اللغة الإنجليزية والتواصل المهني والثقافي من جامعة فالبريسو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو عضو ومحكم علمي في الجمعية العالمية لتدريس اللغة الإنجليزية والجمعية البريطانية لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في مجال اللغة والثقافة واللغة الإنجليزية المهنية والأكاديمية. كما أنه مستشار لمقياس بيركمان للتطوير المهني والتوجيه الأكاديمي ومراجع معتمد في الجودة والاعتماد من الهيئة الأمريكية لاعتماد برامج اللغة الإنجليزية.

وتشمل فعاليات الندوة معرضا فنيا للتشكيلية حنان الدمستاني، وتكريم هاشم الهاشم لتميزه في مجال التعليم، ويوقع حسين المقرن على ديوانه ”ضجيج الهوى“.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد