شخصيات ثقافية تحتفي بمنتدى الثلاثاء في نهاية موسمه 22

111

 

أقام منتدى الثلاثاء الثقافي مساء أمس الثلاثاء حفلا ختاميا لموسمه الثقافي 22 أدارته الأستاذة جنان العبد الجبار وحضره جمع من الفنانين والمثقفين والشعراء والكتاب والشخصيات الاجتماعية. وبدأ الحفل بكلمة للفنانة التشكيلية حنان الدمستاني تحدثت فيها عن تجربتها الفنية، وبعدها شاركت الشاعرة زهراء الشوكان بعرض تجربتها الشعرية وديوانها الشعري الأول “ألون صوت المجاز” الذي وقعته في نهاية الأمسية.
وألقت عضو المنتدى الأستاذة هدى الناصر كلمة شكرت فيها جميع الحضور والداعمين مؤكدة على تميز عمل المنتدى واهتمامه بالحالة المؤسسية وبتوثيق جميع أنشطته بصورة كاملة. كما قدم المشرف على المنتدى الأستاذ جعفر الشايب عرضا مرئيا عن أعمال المنتدى في موسمه 22 والذي تضمن إكمال 31 ندوة تنوعت بين الثقافة والفلسفة والانثروبولوجيا والتقنية، كذلك تم عرض فيلم قصير يتضمن كلمات من عدة شخصيات ثقافية حول برامج المنتدى.

وشارك الأديب والناقد كاظم الخليفة بعرض قراءة ومراجعة نقدية لمواضيع هذا الموسم، مشيرا إلى أن المنتديات الثقافية الخاصة ونموذجها منتدى الثلاثاء تعمل على رفد الساحة الثقافية بالحراك النخبوي رغبة واستشعاراً منها في الإجابة عن استحقاقات الراهن الثقافي من جهة، ومن تقديم وإبراز قضايا ثقافية وأدبية تمس صميم المسيرة الثقافية وفق مفهوم المشاركة الذي يصلها بتوجهات ورؤى المؤسسات الثقافية الرسمية. فحراك وفعاليات المنتديات الثقافية تكون كاشفة عن طبيعة السؤال الثقافي. وأضاف أنه على الرغم من مرور اثنين وعشرين عاماً، إلا أن حلم منتدى الثلاثاء مازال خضلاً تتضوع منه ارجاء الوطن حيث راهن على الحوار المعرفي السقراطي المنتج للثقافة والوعي، وهيأ بيئة فسيحة ومريحة للتثاقف من خلال الحساسية الفائقة لاستشعار طبيعة السؤال الثقافي في كل مرحلة عاصرها، ووضع بصمته على سياقات ثقافية عديدة وشارك في تجلية عناصرها بفهم ووعي، وذلك من خلال طرح المواضيع النوعية واختيار الشخصيات الفاعلة.

وتحدث في اللقاء عضو مجلس المنطقة الشرقية الأستاذ عبد الله آل نوح مشيرا إلى أن من الأدوار البارزة التي ساهم فيها المنتدى هي موضوع مواجهة حالة التطرف ثقافيا والدعوة المتواصلة للحوار والتلاقي من خلال استضافة شخصيات فاعلة من مختلف الاتجاهات الفكرية والمذهبية. وقد شارك الحضور بطرح أسئلتهم ومداخلاتهم حول عمل المنتدى وتقديم العديد من المقترحات والأفكار التطويرية. وفي نهاية اللقاء تم تكريم الجهات الداعمة التي رعت أنشطة المنتدى في موسمه 22 واحتضنت بعض فعالياته.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد