المنتديات الثقافية والحوار المجتمعي – منتدى الثلاثاء نموذجا

278

 

استضاف نادي الأحساء الأدبي في قاعة عبدالعزيز الجبر، المشرف على منتدى الثلاثاء الثقافي جعفر الشايب في حديث عن «المنتديات الثقافية والحوار المجتمعي – منتدى الثلاثاء الثقافي نموذجا»، وفي أمسية أدارها فيصل المغلوث.

وتحدث الشايب حول الحوار الثقافي وتجسير العلاقات لبناء مجتمعات متعايشة تهيئ بيئة خصبة للإبداع في كل مجالاته، ثم تطرق إلى دور المنتديات في تعزيز الوعي الثقافي ونشره، تلاها الحديث عن التجربة الرائدة التي أتت أكلها، ألا وهي أنموذج منتدى الثلاثاء الثقافي ودوره في تعزيز الحوار حول مختلف القضايا وقيمة رفع الوعي الجمعي

كما أكد الحاجة الملحة في كل مجتمع التي هي نواة مبادرة نفعية نوعية تعود بالخير على أصحابها، وعلى سبيل المثال قصة نشأة المنتدى، وضرورة مواكبة البرامج المناسبة والمتوازنة مع المرحلة التي نعيشها اليوم في معطيات رؤية المملكة ٢٠٣٠، ثم تناول دور الحكومة ومبادراتها لنشر هذه الثقافة على سبيل المثال مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

وافتتح الأمسية رئيس نادي الأحساء الأدبي د. ظافر الشهري، وتحدث عن الأحساء وثروتها الثقافية، ودور النادي المجتمعي المتواصل ورفده للمواضيع المطروحة على الساحة، ثم أخذ الضيوف جولة في أركان النادي، وزاروا فعالية ركن الأديب الصغير وكانت الفعالية بإشراف مها النصار بعنوان «نرسم ونتعلم» للمدربة جواهر الشهيل بحضور عدد يفوق الخمسين طفلا وطفلة، تناولت الورشة الرسم بالألوان المائية واستهدفت تفعيل دور النادي في تثقيف الطفل والإسهام في جعل الأندية مجالا خصبا للأجيال لنقل الفكر والثقافة.

وكان من ضمن برنامج هذه الأمسية تدشين وتوقيع كتاب للمؤلفة مها النصار، وهو المجموعة القصصية «هو معكم».

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد