منتدى الثلاثاء يستهل موسمه بقراءة المشهد الثقافي .

98

 

افتتح منتدى الثلاثاء الثقافي مساء أمس الثلاثاء موسمه الثالث والعشرين بلقاء أدارته الأستاذة جنان العبد الجبار شهد حضورا نخبويا وشبابيا كبيرا، في حوار حول تحولات المشهد الثقافي في المملكة تحدث فيه الكاتب المسرحي الأستاذ عباس الحايك مركزا على المسرح والسينما.

واستهل اللقاء بعرض فيلم قصير حول مسيرة المنتدى، تلاه كلمة للفنانة التشكيلية ياسمين عبد الناصر حول تجربتها ومسيرتها الفنية، ثم كلمة ضافية للكاتبة أفنان البيات حول سيرتها واصداراتها وروايتها التي وقعتها في نهاية الأمسية.

واستعرض الأستاذ أمين الصفار أبرز نتائج استبانة آراء الجمهور حول أنشطة المنتدى في الموسم الماضي، مبينا نسب تصنيف المتابعين من ناحية الجنس ومكان السكن والمهنة والمستوى التعليمي والسن، ومشيرا إلى وجود نسبة أكبر ممن هم فوق الخمسين عاما من حضور المنتدى. وأوضح أن اغلب المشاركين أعطوا نسب عالية لأهمية مواضيع المنتدى ومستوى المحاضرين وتنظيم الندوات والتغطية الإعلامية للفعاليات.

ومن ناحية أخرى استعرض الأستاذ عباس الحايك رصدا عاما للحالة الثقافية في المملكة استنادا على تقرير الحالة الثقافية في المملكة العربية السعودية 2021، الذي صدر مؤخرا عن وزارة الثقافة. وأوضح في كلمته أن إعادة هيكلة قطاع المسرح ودخول منظمين رئيسيين جدد للنشاط المسرحي مثل هيئة المسرح والفنون الادائية وهيئة الترفيه، وتسجيل الفرق الخاصة وتأسيس أندية هواة قلل من مستوى النشاط المسرحي في مختلف فروع جمعية الثقافة والفنون.

وأدار المشرف على المنتدى جعفر الشايب حوارا مفتوحا مع الحضور حول برامج المنتدى للموسم القادم حيث تم تقديم عدة ملاحظات ومقترحات، وأثنى ضيف الشرف الأستاذ عبد العظيم الخاطر على دور المنتدى في استمرار تفعيل النشاط الثقافي والتواصل مع النخب الثقافية في المملكة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد