منتدى الثلاثاء يناقش تقرير الحالة الثقافية السعودية

70

 

استمرارا في متابعته للتحولات الثقافية، يعقد منتدى الثلاثاء الثقافي مساء الأثنين ندوة حوارية يديرها الأستاذ زكي البحارنة لمراجعة ومناقشة تقرير الحالة الثقافية في السعودية (٢٠٢١م) الذي أصدرته وزارة الثقافة مؤخرا، حيث يتناول الكاتب والأديب محمد الحميدي قراءة التقرير من خلال عدة محاور تشمل تطور تجربة التقارير الثقافية، وملامح الحالة الثقافية في المملكة واستراتيجيات الهيئات الثقافية التي أعلن عنها سابقا، وأهم التحديات التي تواجه النشاط الثقافي واستثمار الحالة الثقافية محليا. والأستاذ الحميدي حاصل على جائزة النقد الأدبي لعام ٢٠٠٥، وله عدة مؤلفات منها: “التحولات”، و”الحطام”، و”صراع الأنساق الثقافية: الجذور والدآلات.
ويحل الكاتب الأستاذ بدر الشبيب ضيف شرفٍ للندوة مساهمًا في أثراء المادة المعرفية والثقافية التي يحرص المنتدى على استمرارية تقديمها، وهو حاصل على العديد من الشهادات الاحترافية في مجال النقل الجوي، وصمم العديد من الدورات والمناهج التدريبية وشارك في تنظيم لقاءات حوارية ثقافية متنوعة كما ساهم في تأسيس العديد من المشاريع الاجتماعية.
كما يصاحب الندوة توقيع كتاب “هدنة” للكاتبة خاتون الفرج الحاصلة على درجة البكالوريوس في علوم اللغة العربية، حيث تتحدث حول مؤلفاتها وتجربتها التي خاضتها في مجال الكتابة والنشر، ويستمر معرض “يودايمونيا” للفنانة التشكيلية ياسمين عبد الناصر مضيفًا للندوة لمسة فنية، كما يتم تكريم الأستاذة سلمى العبيدي مصورة الفوتوغراف والفيديو والمونتاج والحاصلة على جوائز محلية ودولية، من بينها جائزة المركز الثاني في أكاديمية الأم بي سي.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد