الثلاثاء الثقافي يستعرض الابداع الشعري في القطيف.

58

مواكبة لمهرجان القطيف العالمي للأدب المزمع إقامته قريبا، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي ندوة تحت عنوان “الابداع الشعري في القطيف” يديرها الشاعر فريد النمر ويقدم فيها المحاضر الشاعر زكي السالم عرضا للمشهد الشعري في القطيف مرورا على تاريخ الأدب فيها وتطوره، والأنماط الشعرية السائدة فيها، مع قراءة مختصرة لتجارب أبرز الشعراء المشاركين في الندوة. ويحل رجل الأعمال الأستاذ سالم بالحمر كضيف شرف في الندوة.

ويشارك في الندوة أيضا مجموعة من الشعراء المبدعين الذين حققوا جوائز شعرية وطنية وإقليمية وعالمية خلال السنوات الثلاث الماضية (2019-2022م)، وهم كل من الشاعر والمترجم رائد الجشي الذي ترجمت قصائده إلى اللغة الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والاسبانية والحاصل على عدد من الجوائز الدولية من بينها جائزة الكأس الذهبية لأفضل كتاب شعري مترجم للإيطالية. كما يشارك أيضا الشاعر حسين آل عمار صاحب عدة دواوين شعرية والذي حصد العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة في المسابقات الشعرية من داخل المملكة وخارجها، والتي كان آخرها المركز الأول في جائزة مهرجان الجواهري، وجائزة الجود العالمية.

ويشارك في عرض تجربته أيضا الشاعر ياسر آل غريب الذي فاز بالمركز الأول في مسابقة جدة غير للشعر العربي، وجائزة القطيف للإنجاز وجائزة البردة في أبو ظبي، وجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان، وأخيرا جائزة ملتقى ابن المقرب الأدبي. كما يشارك الشاعر حبيب المعاتيق وهو صاحب أول تجربة شعرية فوتوغرافية حيث مزج بين ابداع الشعر وفن التصوير، كما أنه حاصل على العديد من الجوائز الشعرية من بينها المركز الأول في مسابقة جامعة الملك سعود، والمركز الأول في مسابقة “مشاعر طفولية”، وجائزة راشد بن حميد.

ويتحدث في الندوة عن تجربته أيضا الشاعر أمين آل حيان الذي ظفر مؤخرا بتتويجه بالمركز الأول في جائزة أمير حائل للتميز والابداع، وله ديوان مطبوع، وهو حاصل على عدة جوائز من بينها المركز الأول في مسابقة شعراء الأمير والمركز الأول في مسابقة نادي جازان الأدبي. ويستعرض الشاعر حسن الخويلدي تجربته الشعرية ضمن فعاليات الندوة وهو الحاصل على المركز الأول بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان.

وتشمل فقرات الندوة أيضا معرضا تشكيليا للفنانة فاطمة آل حماد، وتكريم بطل الاسكواش العالمي محمد نصفان، ويوقع الكاتب عبد العزيز السيهاتي روايته القصصية “ما حدث لهم”.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد