تفاعلًا مع مهرجان القطيف للأدب .. الثلاثاء الثقافي ينظم حوارًا مفتوحًا

131

تفاعلًا مع مهرجان القطيف الدولي للأدب الذي ستقيمه وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة في شهر يناير المقبل، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غد لقاءً حواريًا مفتوحًا بخصوص المهرجان وأبعاده المختلفة، بمشاركة نخبة من الأدباء والمثقفين وأعضاء من فريق العمل المعني بالمهرجان، ويديره زكي البحارنة.

تسجيل القطيف في اليونسكو كمدينة إبداعية

يناقش الحضور مواضيع متعددة، من أبرزها أسباب اختيار مدينة القطيف كمدينة إبداعية في الأدب وكيفية تسجيلها في اليونسكو كإحدى المدن الإبداعية العالمية، وتبادل الأفكار والمقترحات لتفعيل مهرجان الأدب، وآفاق ومجالات المشاركة المجتمعية في المهرجان، وتنوع وتعدد الفرص التي يتيحها المهرجان في مختلف المجالات.

أهمية تفعيل الدور المجتمعي

يتحدث في اللقاء المشرف على المنتدى جعفر الشايب بخصوص رؤيته للمهرجان، وأهمية تفعيل الدور المجتمعي فيه من كل الأطراف ذات العلاقة.

كما تشارك مجموعة من أبرز مثقفي وأدباء المنطقة للحديث حول تصوراتهم للمهرجان.

وتستهدف الهيئة من تنظيم المهرجان الأدبي في القطيف أن يكون حدثًا بارزًا بين المهرجانات الأدبية الكبرى على مستوى العالم، والاحتفاء بالأدب العالمي بمختلف اللغات.

فيلم قصير ومعرض تشكيلي

تشمل فقرات اللقاء أيضًا عرض فيلم قصير عن ندوة مهرجان القطيف الثقافي الذي أقامها المنتدى بتاريخ 14 من أبريل 2015.

و كما توقّع د. روعة الفرج كتابها “عزف على أوتار الحياة”، وتحل الناشطة الاجتماعية وعضو المجلس البلدي سابقًا خضراء المبارك ضيف شرف في الندوة، وستلقي كلمة في نهايتها

.يقام أيضًا معرض تشكيلي للفنانة فاطمة آل حماد، ويكرَّم المقرئ والحافظ الأستاذ سجاد المادح.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد