الثلاثاء الثقافي يراجع تحولات الرياضة النسائية في المملكة

66

مواكبة للتحولات الاجتماعية في المملكة في أبعادها المختلفة، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء الثلاثاء القادم ندوة اجتماعية ترصد تحولات الرياضة النسائية في المملكة وآفاقها المستقبلية، في سعيه لرصد ومتابعة هذا البعد من التحولات في وضع المرأة السعودية خلال الفترة الراهنة.

وتشارك في الندوة كل من المدربتين الرياضيتين مريم المعلم وخديجة المؤمن، وتدير الندوة الأستاذة جنان العبد الجبار، كما يشارك رئيس نادي الصفا السابق الأستاذ سمير الناصر كضيف شرف في الندوة.

وتدور محاور الندوة الرياضية حول التحديات التي تواجه الرياضة النسائية وعرض تجارب رائدة للمرأة في مجال الرياضة، والبطولات التي تحققت وطنيا ودوليا، والثقافة المجتمعية تجاه الرياضة النسائية.

والاستاذة مريم المعلم مدربة غوص وسباحة معتمدة، ودرست الفنون القتالية المختلطة، وهي حاصة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة هول البريطانية.

أما الأستاذة خديجة المؤمن فهي صاحبة مركز المرأة الصلب الرياضي وهي لاعبة المنتخب السعودي في رفع الأثقال وحاصلة على المركز الأول في بطولة البحرين لرفع الأثقال ومراكز متقدمة في عدة بطولات عربية.

وتشمل فقرات الندوة أيضا عرض فيلم قصير حول اليوم العالمي للتطوع، ومشاركة فنية للتشكيلية لطفية الجديبي بتنظيم معرض فني في الندوة وحديث عن مسيرتها الفنية، وتكريم كل من الطالبتين المتميزتين شهد آل هاني وفاطمة آل زاهر اللتان مثلتا المملكة في مهرجانات علمية دولية، كما توقع الأستاذة علا حماد على كتابيها المخصصين للأطفال وتتحدث عن تجربتها في مجال الكتابة للطفل.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد