في الثلاثاء الثقافي: حقوق الأسرة في حفل اليوم العالمي لحقوق الانسان

116

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي حفله السنوي بهذه المناسبة مركزا على الحق في تكوين الأسرة وحمايتها، حيث يحاضر أستاذ علم نفس التعلم الدكتور السيد مهدي الطاهر حول “تكوين الأسرة بين الحقوق والواجبات”، كما يكرم المنتدى الشخصية الحقوقية للعام 2023 الأستاذة رباب الدوسري نظير جهودها الإنسانية المتواصلة ودورها الفاعل في مجال حقوق الانسان.

وتدير الندوة الأستاذة رؤى أمان، كما يحل الشيخ صالح الإبراهيم رئيس مركز البيت السعيد كضيف شرف في هذه الندوة.

وتشمل محاور الندوة مراجعة الحق في تكوين الأسرة في التشريعات والأنظمة، ومسئولية الدولة والمجتمع في حماية الأسرة، والتساوي في الحقوق والمسئوليات بين الزوجين، والخلافات الأسرية والتعامل الإنساني بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الأسرة.

والدكتور الطاهر حاصل على دكتوراه علم نفس التعلم، وعضو هيئة تدريس بقسم التربية وعلم النفس بكلية التربية بجامعة الدمام سابقا، عمل مشرفا لقسم التربية وعلم النفس ومدير مركز خدمة المجتمع، وهو مؤسس مركز رفاه للإرشاد الأسري، وعضو مجلس إدارة جمعية مساندون، وعضو مجلس إدارة جمعية انتماء وطني.

كما تشمل فعاليات الندوة عرض فيلم قصير حول اليوم العالمي لحقوق الانسان، ومعرضا فنيا للتشكيلية لطفية الجديبي وحديثا عن مسيرتها الفنية، وتوقيع رواية “فتاة من السماء” للكاتب علي الماجد مع عرض لتجربته الأدبية.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد