ضمن اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. الثلاثاء الثقافي يناقش “حقوق الأسرة”

97

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي حفله السنوي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، مركزًا على الحق في تكوين الأسرة وحمايتها، إذ يحاضر أستاذ علم نفس التعلم د. السيد مهدي الطاهر حول “تكوين الأسرة بين الحقوق والواجبات“.

كما يكرم المنتدى الشخصية الحقوقية للعام 2023 رباب الدوسري نظير جهودها الإنسانية المتواصلة ودورها الفاعل في مجال حقوق الإنسان.

وتدير الندوة الأستاذة رؤى أمان، كما يحل الشيخ صالح الإبراهيم رئيس مركز البيت السعيد كضيف شرف في هذه الندوة.

وتشمل محاور الندوة مراجعة الحق في تكوين الأسرة في التشريعات والأنظمة، ومسؤولية الدولة والمجتمع في حماية الأسرة، والتساوي في الحقوق والمسؤوليات بين الزوجين، والخلافات الأسرية والتعامل الإنساني بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الأسرة.

ود. الطاهر حاصل على دكتوراه علم نفس التعلم، وعضو هيئة تدريس بقسم التربية وعلم النفس بكلية التربية بجامعة الدمام سابقًا، وعمل مشرفًا لقسم التربية وعلم النفس، ومدير مركز خدمة المجتمع، وهو مؤسس مركز “رفاه للإرشاد الأسري”، وعضو مجلس إدارة جمعية “مساندون”، وعضو مجلس إدارة جمعية “انتماء وطني“.

كما تشمل فعاليات الندوة عرض فيلم قصير حول اليوم العالمي لحقوق الإنسان، ومعرضًا فنيًا للتشكيلية لطفية الجديبي وحديثًا عن مسيرتها الفنية، وتوقيع رواية “فتاة من السماء” للكاتب علي الماجد مع عرض لتجربته الأدبية.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد