منتدى الثلاثاء يطرح قضايا التمكين الصحي ورفاه المجتمع.

62

ضمن برنامجه الثقافي لموسمه الثالث والعشرين، ومواكبة للتحولات الكبيرة في المجال الصحي ولنشر الوعي حول هذا الجانب المهم، يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي مساء الثلاثاء القادم العاملة الدكتورة فاطمة الهملان في ندوة تحت عنوان «التمكين الصحي ورفاه المجتمع»، ويشارك الدكتور عبد الرزاق السيف مؤسس ومدير مركز السيف الطبي كضيف شرف في الندوة، وتديرها الأستاذة جنان العبد الجبار.

وتتناول محاور الندوة عرضا لأبرز معالم تطورات النظام الصحي في المملكة والتغيرات التي طرأت عليه، والدور المؤسسي والفردي في مجال تعزيز الصحة في المجتمع، والمرأة والتحديات التي تواجهها في مجال التمكين الصحي، وآفاق التمكين الصحي ضمن الرؤية المستقبلية للمملكة. ومن الجدير ذكره أن المحاضرة الدكتورة فاطمة سعيد الهملان هي عالمة أبحاث في علم الفيروسات، واستشارية في علم الأحياء الدقيقة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومؤسسة جمعية رفيدة لصحة المرأة والرئيس التنفيذي المكلف لها، وقائدة مجموعة تواصل الصحة العالمية في مجموعة مؤسسات المجتمع المدني (قادة القمة العشرين في السعودية، 2020م)، وهي رئيسة اللجنة العلمية لأولمبياد البحث العلمي في مؤسسة موهبة. وتمكنت مع الفريق البحثي في تطوير أول فحص محلي للكشف عن فيروس كورونا المستجد والحصول على موافقة هيئة الغذاء والدواء السعودية (2020م). واستحقت منحة أبطال الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد من وزارة الصحة خلال العام ذاته، كما تصدرت المركز الأول، في جائزة أمير المنطقة الشرقية لأبحاث السرطان عام 2019م.

وتشمل فقرات الندوة عرضا لفيلم توعوي قصير، وكلمة للفنان محمد العبيدي الذي يقيم معرضا فوتوغرافيا لأبرز أعماله، وتكريما للسباح والمدرب العالمي محمد اليوسف الذي مثل المملكة في بطولات عديدة، وعرض وتوقيع المجموعة القصصية «ارتواء» للكاتبة مريم سعيد.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد