في منتدى الثلاثاء: خبير هندسي يستعرض الخرسانة الخضراء

124

في إطار سعيه لنشر الوعي في المجتمع حول قضايا البناء والمسكن، يناقش منتدى الثلاثاء الثقافي في ندوته التي ينظمها مساء الثلاثاء القادم تحت عنوان “البناء المستديم في ظل الخرسانة الخضراء” القضايا المتعلقة باستدامة البناء والآثار المترتبة على سوء الاستخدام للخرسانات المسلحة في البناء وتأثير ذلك على عمر البناء وما يترتب عليها من أضرار.
ويحاضر في المنتدى حول هذا الموضوع الأستاذ المشارك بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور علي القضيب، حيث يناقش مجموعة من المحاور ذات العلاقة ومن بينها: مراحل تطور البناء والتشييد، المباني الخرسانية المسلحة والاستدامة، إطالة عمر المبنى والتقنيات المتاحة، ومستقبل الخرسانة الخضراء في عمليات البناء.
والدكتور علي القضيب حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة ولاية كارولاينا الشمالية بأمريكا، ويعمل في مجال التدريس والبحث العلمي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، درس طلبة الهندسة والدراسات العليا والبحث العلمي مواد الخرسانة والإصلاح الخرساني، وساهم في عدة مشاريع علمية ممولة وموثقة علميا من داخل وخارج الجامعة، وقدم العديد من المحاضرات وورش العمل التوعوية التحفيزية حول البناء الاقتصادي المستديم وجودة الحياة، وهو عضو في مجلس المعهد الأمريكي للخرسانة، ومجلس جمعية الخرسانة و الانشاء، ولجنة “كود البناء السعودي”.
ويشارك في الندوة الدكتور باقر الرمضان رئيس قسم الهندسة المعمارية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور باقر الرمضان حيث سيكرم المشاركين في الندوة ويلقي كلمة فيها، كما يتم في الندوة أيضا عرض فيلم قصير، وتنظيم معرض خط عربي للفنانة ناهد الحيراني. ويكرم المنتدى في الندوة الحرفية في مجال النقش والحناء ايمان آل راشد لجهودها الإبداعية في المحافظة على هذه الحرفة الشعبية، ويستعرض الأستاذ نضال آل مسيري كتابه “الاستخدام الأمثل لبرنامج التصحيح الآلي” ويوقع عليه في نهاية الندوة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد