4 محاور ضمن ”البناء المستديم في ظل الخرسانة الخضراء“ بمنتدى الثلاثاء

87

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي، مساء غدا الثلاثاء، ندوة تحت عنوان ”البناء المستديم في ظل الخرسانة الخضراء“.

ويناقش القضايا المتعلقة باستدامة البناء والآثار المترتبة على سوء الاستخدام للخرسانات المسلحة في البناء وتأثير ذلك على عمر البناء وما يترتب عليها من أضرار، وذلك في إطار سعيه لنشر الوعي في المجتمع حول قضايا البناء والمسكن.

ويحاضر في المنتدى حول هذا الموضوع الأستاذ المشارك بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور علي القضيب.

ويناقش مجموعة من المحاور ذات العلاقة ومن بينها: مراحل تطور البناء والتشييد، المباني الخرسانية المسلحة والاستدامة، إطالة عمر المبنى والتقنيات المتاحة، ومستقبل الخرسانة الخضراء في عمليات البناء.

يُذكر أن الدكتور علي القضيب حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة ولاية كارولاينا الشمالية بأمريكا، ويعمل في مجال التدريس والبحث العلمي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، درس طلبة الهندسة والدراسات العليا والبحث العلمي مواد الخرسانة والإصلاح الخرساني.

وأسهم د. القضيب في عدة مشاريع علمية ممولة وموثقة علميا من داخل وخارج الجامعة، وقدم العديد من المحاضرات وورش العمل التوعوية التحفيزية حول البناء الاقتصادي المستديم وجودة الحياة، وهو عضو في مجلس المعهد الأمريكي للخرسانة، ومجلس جمعية الخرسانة والإنشاء، ولجنة ”كود البناء السعودي“.

ويشارك في الندوة الدكتور باقر الرمضان رئيس قسم الهندسة المعمارية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن حيث سيكرم المشاركين في الندوة ويلقي كلمة فيها.

كما يتم في الندوة أيضا عرض فيلم قصير، وتنظيم معرض خط عربي للفنانة ناهد الحيراني.

ويكرم المنتدى في الندوة الحرفية في مجال النقش والحناء ايمان آل راشد لجهودها الإبداعية في المحافظة على هذه الحرفة الشعبية، ويستعرض نضال آل مسيري كتابه ”الاستخدام الأمثل لبرنامج التصحيح الآلي“ ويوقع عليه في نهاية الندوة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد