السعودية وتطور تقنيات المعلوماتية في منتدى الثلاثاء

46

ضمن متابعاته ودراسته للتحولات التي تمر بها المملكة، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غد الثلاثاء ندوة علمية تحت عنوان “معالم تطور المعلوماتية في السعودية” ويحاضر فيها الأستاذ علي آل يعقوب، ويديرها الأستاذ عيسى العيد، كما يحل الدكتور عبد الواحد المشيخص كضيف شرف فيها.

ويتناول المحاضر آل يعقوب محتوى كتابه “تاريخ تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية” والذي يسلط الضوء على تجارب أربع جهات رائدة في مجالها وهي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وشركة أرامكو السعودية، ومعهد الإدارة العامة، ومجموعة سامبا المالية. كما يستعرض المحاضر تاريخ ولادة تقنية المعلومات لدى عدة جهات أخرى بهدف رسم صورة بانورامية واسعة لتاريخها، كما يتحدث حول تاريخ المبادرات الوطنية في هذا المجال، وتاريخ ومراحل تطور الإنترنت في السعودية.

والأستاذ علي آل يعقوب عمل لأكثر من ثلاثين عاما في مجال تقنيات المعلومات وتنقل في عدة مؤسسات كبرى، كما عمل في تطوير برمجيات الحاسب واختبارها وإدارة مراكز المعلومات، وإدارة الجودة وطرق العمل المحاسبي، وهو حاصل على درجة الماجستير في الذكاء الصناعي من جامعة كاليفورنيا الحكومية.

وتشمل فقرات الندوة عرض فيلم قصير بعنوان “ذاكرة المكان”، وتنظيم معرض في الخط العربي للفنانة ناهر الحيراني التي ستتحدث عن تجربتها في المجال الفني، وتكريم الحرفي في مجال سف سعف النخل الأستاذ منصور آل مدن، وتوقيع كتاب “تحت الإقامة الاختيارية” للكاتبة نجاة الشافعي.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد