ندوة حول حقوق كبار السن في منتدى الثلاثاء

52

تحت عنوان “حقوق كبار السن بين الأنظمة والخدمات”، يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي وكيل وزارة الشئون الاجتماعية السابق الأستاذ عبد العزيز الهدلق في ندوة تثقيفية تتناول مختلف جوانب أوضاع كبار السن في المملكة مقارنة مع الدول الأخرى، وتطور الأنظمة والخدمات ذات العلاقة، وأبرز التحديات التي تواجه كبار السن، ودور المجتمع في رعاية فئة كبار السن من خلال عرض تجربة جمعية وقار المختصة بكبار السن، ويدير الأمسية الأستاذ فوزي الدهان.

وتاتي هذه الندوة امتدادا للدور الذي يقوم به المنتدى للتوعية بالمجال الحقوقي لمختلف فئات المجتمع والتعريف بالمسئوليات الملقاة على الأفراد والمؤسسات الاجتماعية تجاههم. والمحاضر الأستاذ عبد العزيز الهدلق الاستاذ عبد العزيز ابراهيم الهدلق حاصل على ماجستير تنمية المجتمع من جامعة ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقلد عدة مناصب قيادية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ عام ١٩٨٣م، اخرها وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية، عين عضوا بمجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، ومثل المملكة في العديد من المجالس والمؤتمرات واللقاءات الدولية والعربية والخليجية، كما أنه عضو لجنة كبار السن في مجلس شؤون الأسرة، ومجلس إدارة برنامج الأمان الأسر، ومجلس ادارة الجمعية السعودية للزهايمر، ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” سابقاً.

وتشمل فقرات ندوة حقوق كبار السن عرضا لفيلم قصير، ومعرض فني اقيمه الفنانة بيان المرهون، وتعريف بمبادرة “واكب عصرك” الشبابية والموجهة لخدمة كبار السن، وتوقيع المجموعة القصصية “يوم في الوزارة” للكاتب محمد الصباخ.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد