القطيف.. ”الثلاثاء الثقافي“ يناقش 3 محاور عن تحولات الاقتصاد السعودي

9

 

 

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي ندوة حوارية تحت عنوان ”قراءة في تحولات الاقتصاد السعودي“، وتتضمن 3 محاور رئيسية هي: التحولات الاقتصادية العالمية، والتحول الاقتصادي كتوجه تنموي، وقراءة في بعض التجارب العالمية.

ويستضيف المنتدى مساعد وزير المالية السابق للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية عبد العزيز الرشيد مساء غد الثلاثاء، حيث يناقش أبرز التحولات في الاقتصاد السعودي وانعكاساتها، فيما يدير الندوة أمين الصفار.

يتناول ”الرشيد“ لمحة حول التحول الاقتصادي في التاريخ السعودي، ورؤية المملكة في قيادته مع الإشارة لبعض الشواهد، والآثار المترتبة عليه، والتحديات التي يواجهها، بالإضافة إلى قراءة الآفاق المستقبلية وعوامل النجاح.

وتشمل فقرات الندوة كالمعتاد على عدة فعاليات ثقافية وفنية مصاحبة كعرض فيلم توعوي قصير، وتنظيم معرض فوتوغرافي للفنان غالب العلوي، وتعريف بمشروع منتدى القطيف الاقتصادي الذي سيقام قريبا، وعرض وتوقيع المجموعة القصصية ”أوراق ليست للبيع“ للكاتب عبد الباري الدخيل.

يأتي ذلك ضمن سعي منتدى الثلاثاء الحثيث لمتابعة ودراسة أبرز التحولات الاقتصادية والاجتماعية وآثارها.

و”عبد العزيز الرشيد“ أنهى العديد من مواد الدراسات العليا في الاقتصاد في جامعة اوريغون بالولايات المتحدة الامريكية بعد تخرجه في الاقتصاد من جامعة الامام بالرياض، وعمل بوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط، كما ترأس مركز المقاصد للاستشارات الاقتصادية، وحاضر في قسم الاقتصاد لعدة سنوات، وعيّن عضوا في عدة مجالس إدارة لمؤسسات ومراكز رسمية وخاصة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد