في منتدى الثلاثاء: قراءة في تحولات الاقتصاد السعودي.

1

 

ضمن سعيه الحثيث لمتابعة ودراسة أبرز التحولات الاقتصادية والاجتماعية وآثارها، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي ندوة حوارية مع مساعد وزير المالية السابق للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية الأستاذ عبد العزيز الرشيد مساء غد الثلاثاء، حيث يناقش أبرز التحولات في الاقتصاد السعودي وانعكاساتها، ويدير الندوة الأستاذ أمين الصفار.
وتتطرق محاور الندوة الى عدة محاور أبرزها التحولات الاقتصادية العالمية، والتحول الاقتصادي كتوجه تنموي، وقراءة في بعض التجارب العالمية. كما يتناول المحاضر الرشيد لمحة حول التحول الاقتصادي في التاريخ الاقتصادي السعودي، ورؤية المملكة وقيادة التحول الاقتصادي مع الإشارة لبعض الشواهد على التحول الاقتصادي، والآثار المترتبة على التحول الاقتصادي، والتحديات التي يواجهها، بالإضافة إلى قراءة الآفاق المستقبلية وعوامل النجاح.
والأستاذ عبد العزيز الرشيد أنهى العديد من مواد الدراسات العليا في الاقتصاد في جامعة اوريغون بالولايات المتحدة الامريكية بعد تخرجه في الاقتصاد من جامعة الامام بالرياض، وعمل في وزارة المالية ووزارة الاقتاد والتخطيط، كما ترأس مركز المقاصد للاستشارات الاقتصادية، وحاضر في قسم الاقتصاد لعدة سنوات، كما عين عضوا في عدة مجالس إدارة لمؤسسات ومراكز رسمية وخاصة.
وتشمل فقرات الندوة كالمعتاد على عدة فعاليات ثقافية وفنية مصاحبة كعرض فيلم توعوي قصير، وتنظيم معرض فوتوغرافي للفنان غالب العلوي، وتعريف بمشروع منتدى القطيف الاقتصادي الذي سيقام قريبا، وعرض وتوقيع المجموعة القصصية “أوراق ليست للبيع” للكاتب عبد الباري الدخيل.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد