في الثلاثاء الثقافي: حسين علي حسين وتجربة في الصحافة والأدب.

3

 

في سعيه لاستعراض ومناقشة التجارب الأدبية السعودية الرائدة، يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي مساء الثلاثاء القادم الأديب والقاص والصحفي الأستاذ حسين علي حسين في ندوة حوارية تحت عنوان “تجربة في الصحافة والأدب” يديرها الإعلامي سلمان العيد. وتشمل محاور الندوة مواضيع التلازم بين الصحافة والأدب، وحضور الأدب في الصحافة السعودية، ونماذج من الأعمال الأدبية في الصحافة، ودور الصحافة في تعزيز الأدب وتطويره. كما يشارك في الندوة بعض القاصين في قراءة لتجربة حسين علي حسين من بينهم الاستاذ حسين السنونة ومحمد الحميدي.

ويعتبر الاستاذ حسين على حسين الذي شغر عدة مناصب في العديد من الصحف والمجلات المحلية والعربية، ونشر عشرات من المقالات والمواد الصحفية، أحد أبرز رواد القصة السعودية، فقد كتبت عنه العديد من الدراسات بقلم العديد من النقاد العرب والعديد من رسائل الماجستير، وصدرت له مجموعة قصص وروايات من بينها: الرحيل، ترنيمة الرجل المطارد، طابور المياه الحديدية، المقهى، رائحة المدينة، مزيكا، العقد، كبير المقام، حافة اليمامة، السويدي، وجوه الحوش، كما حصل على العديد من الجوائز، وتم تكريمه من عدة مؤسسات ثقافية وادبية، وهو عضو هيئة الصحفيين السعوديين, وجمعية الإعلام والاتصال السعودية، وعضو مجلس إدارة نادي الرياض الأدبي سابقاً.

ويعرض في الندوة فيلم قصير بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وتنظم الفنانة ريهام عبد الغفار معرضا تشكيليا حيث تستعرض تجربتها الفنية في كلمة لها، كما يتم تكريم الطالبة ريما آل يوسف لتفوقها وتميزها الأكاديمي، وتتحدث الطالبة فاطمة آل فتيل عن تجربتها الكتابية واصدارها “مع جدي” الذي توقعه في نهاية الندوة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد