منتدى الثلاثاء يستعرض ابداع المرأة في يومها العالمي

6

 

في احتفاله باليوم العالمي للمرأة الذي يقيمه سنويا، يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي مساء الاثنين خمس سيدات يتناولن تجارب مختلفة في ابداع المرأة السعودية وانجازاتها، وذلك في ندوة احتفائية تديرها الإعلامية عرفات الماجد تحت عنوان “المرأة السعودية بين الحضور والغياب: الإبداع الأدبي أنموذجا”، تحاضر فيها الدكتورة أديم الأنصاري.

وتتناول الشاعرة أديم الأنصاري في ورقتها عدة محاور من بينها: المرأة السعودية والمشهد الأدبي، والمرأة وأشكال الإبداع الأدبي، والتحديات التي تواجهها الأديبة، ورؤية 2030 وتمكين المرأة ابداعيا، كما ستقدم خلاصة نتائج استبانة أجرتها حول الإنتاج الأدبي للمرأة السعودية في المرحلة الراهنة. والدكتورة أديم الأنصاري أستاذة جامعية في جامعة حفر الباطن ومنسقة برامج قسم اللغة العربية في الكلية الجامعية في النعيرية، وهي حاصلة على درجة الدكتوراة في الأدب والنقد من جامعة الملك سعود، كما أنها عضو في نادي المنطقة الشرقية الأدبي، جمعية الثقافة والفنون بالدمام، اتحاد شعراء الخليج ونادي وسم الثقافي، وصدر لها عدة إصدارات أدبية: ديوان “من مثلها”، و “ما أدراك ما الرجل”.

ويتم في الحفل أيضا التعريف والتكريم لثلاث سيدات سعوديات بارزات في مجالات مختلفة، حيث يتم تكريم الأستاذة عزيزة الغانم كرائدة أعمال تمكنت من دخول مجال صناعة الأجبان والنجاح فيها بعد أن أمضت 25 سنة عمل في شركة أرامكو السعودية، وكذلك الإعلامية عواطف الثنيان رئيسة هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام والتي ترأست عدة لجان لتنظيم مؤتمرات عربية ودولية حول المرأة. كما يكرم المنتدى أيضا الطالبة الموهوبة مريم العبد الباقي التي تدرس الهندسة الكيميائية ضمن برنامج أرامكو للابتعاث الخارجي وسبق أن فازت بمراكز متقدمة في مسابقات علمية دولية.

وتنظم الفنانة مريم الشملاوي معرضا تشكيليا لأعمالها التعبيرية التي تكشف دواخل المرأة بإيحاء الخارج مستخدمة تعابير الوجوه والأحاسيس النفسية، وتتحدث في اللقاء عن تجربتها ومسيرتها الفنية. كما يشارك الطالب نزار الأسود بعرض تجربته في العمل التطوعي في زنجبار من خلال عرض فيلم قصير.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد