منتدى الثلاثاء يفتتح موسمه 24 بقراءة المشهد الثقافي

16

 

يستأنف منتدى الثلاثاء نشاطه للموسم الثقافي الرابع والعشرين مساء الثلاثاء من هذا الأسبوع، بعد توقف لفترة الاجازة الصيفية وذلك بإقامة ندوته الافتتاحية تحت عنوان “قراءة في تحولات المشهد الثقافي” يقدمها الأديب والناقد محمد منصور ال شيف، حيث يتناول فيها عدة محاور من بينها مستجدات البيئة الثقافية الحالية، ومبادرات هيئات وزارة الثقافة وتقييمها، واتجاهات الكتاب والمثقفين ومدى تفاعلهم، والأطروحات القائمة في الوسط الثقافي وإشكالاتها، ورؤى وتطلعات العمل الثقافي في المملكة.
وتشمل فقرات الندوة كلمة المنتدى وعرض فيلم قصير حول أنشطة المنتدى وتقديم عرض مرئي عن أبرز توجهات برامج المنتدى في هذا الموسم، وحوار مفتوح مع الحضور. كما تتضمن الندوة أيضا معرضا تشكيليا للفنان علي المقرب، وتوقيع كتاب “الذكاء الوظيفي” للكاتب نايف الفهيد، والتعريف بصندوق قبس التعليمي للمساعدات الطلابية التابع لجمعية تاروت الخيرية. ويحل عضو المجلس المحلي بمحافظة القطيف الأستاذ أمين العقيلي كضيف شرف في هذه الندوة حيث يقدم الدروع للمشاركين ويشارك بكلمة في نهاية اللقاء.

وأشارت رئيس إدارة المنتدى الأستاذة جنان العبد الجبار، أن المنتدى شكل مؤخرا مجلس إدارة جديد لهذه الدورة تمثلت في وجوه شبابية مهتمة بالثقافة والعمل الاجتماعي، كما أعاد تشكيل الهيئة الاستشارية للدورة القادمة حيث ضمت كل من الدكتور يوسف مكي، الدكتور زيد الفضيل، الأستاذ فريد النمر. الأستاذة عبير العلي، الدكتور شتيوي الغيثي، الأستاذ كاظم الخليفة، الدكتورة أديم الأنصاري. وأضافت أننا نتطلع لموسم ثقافي متميز يضيف للمشهد الثقافي الوطني طرحا ثريا وجادا حول مختلف القضايا المطروحة في الساحة الثقافية.

رابط الخبر اضغط هنا:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد