«الثلاثاء الثقافي» يدشن موسمه ال 24 بتحولات المشهد

4

 

دشن منتدى الثلاثاء الثقافي، مساء أمس، موسمه الرابع والعشرين، في لقاء ثقافي متنوع الفقرات، بحضور شخصيات ثقافية بارزة من السعودية ومن مملكة البحرين.

وناقش الحضور قضايا تتعلق بأبرز ملامح المشهد الثقافي الوطني، والتحولات التي يمر بها، في اللقاء الذي أدارته رئيس مجلس الإدارة جنان العبد الجبار، التي أكدت أهمية التأمل بعمق لهذه التحولات ودراسة تأثيراتها الاجتماعية.

وأشارت الرئيسة السابقة للمنتدى هدى الناصر إلى اهتمام المنتدى المتواصل بمواكبة التحولات الثقافية، ومتابعة اتجاهاتها، وتسليط الضوء على الابعاد المختلفة لهذه التحولات.

واستعرض الناقد محمد آل شيف، في ورقته، أبرز التحولات التي جاءت بعد تشكيل وزارة خاصة بالثقافة، وتنظيم هيئات فرعية تهتم بمختلف المجالات والأفرع الثقافية.

وفصل في حديثه أشكال التحولات الثقافية ومستجدات خطط الوزارة، مشيرًا إلى الفرص والمجالات التي هيأتها الوزارة لعموم الكتاب والمثقفين والمتابعين.

ولفت بعض الحضور من الأدباء والكتاب إلى جوانب مختلفة من المشهد الثقافي وضرورة كونه متوائما مع تطلعات المثقف واهتماماته.

واستعرض المشرف على المنتدى جعفر الشايب التشكيلة الجديدة للهيئة الاستشارية ولفريق العمل الذي يتميز بالشبابية في هذا الموسم.

وبين في كلمته توجهات المواضيع التي يعمل عليها المنتدى في هذا الموسم وهي التعاطي الفعال مع الثقافة العالمية، وإبراز ثقافة مرحلة ما بعد الصحوة، وتناول أبعاد التحولات الاجتماعية والثقافية.

وعرض الفنان التشكيلي علي المقرب بعض أعماله الفنية، وشارك الحضور تجربته في الفن التشكيلي في كلمة مختصرة.

من جهته، وقع الكاتب نايف الفهيد كتابه ”الذكاء الوظيفي“، مشيرًا إلى أنه يتناول مواضيع لتطوير الفرد الوظيفي وأن فكرة تأليف الكتاب ناتجة عن تجربته الشخصية في مجالات العمل الوظيفي.

وتناول حسين الصفار التعريف بصندوق ”قبس“ التعليمي الخيري والذي يهدف لإعانة الطلبة المحتاجين لمواصلة دراساتهم الجامعية وخلق فرص وظيفية لهم.

رابط الخبر اضغط هنا:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد