القطيف.. قراءة للمشهد الثقافي في النسخة الـ 24 لمنتدى الثلاثاء

13

دشّن منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف، أمس الثلاثاء، موسمه الـ 24 بحضور شخصيات ثقافية، تتضمن مناقشة أبرز ملامح المشهد الثقافي الوطني والتحولات التي يمر بها.

وأكدت رئيس مجلس إدارة المنتدى جنان العبد الجبار خلال المنتدى على أهمية التأمل بعمق لهذه التحولات الثقافية، ودراسة تأثيراتها الاجتماعية، ومواكبتها، ومتابعة اتجاهاتها، وتسليط الضوء على الأبعاد المختلفة لها.

من جانبه، استعرض الناقد محمد آل شيف في ورقته، أبرز التحولات التي جاءت بعد تشكيل وزارة خاصة بالثقافة، وقيامها بتنظيم هيئات فرعية تهتم بمختلف المجالات والأفرع الثقافية، مبيناً أشكال التحولات الثقافية ومستجدات خطط الوزارة، والفرص والمجالات التي هيأتها للكتاب والمثقفين والمتابعين.

فيما استعرض المشرف على المنتدى جعفر الشايب، التشكيلة الجديدة للهيئة الاستشارية للمنتدى وفريق العمل، مشيراً إلى الموضوعات التي سيتناولها المنتدى في هذا الموسم ومنها التعاطي الفعال مع الثقافة العالمية، وإبراز ثقافة مرحلة ما بعد الصحوة، وتناول أبعاد التحولات الاجتماعية والثقافية.

وعلّق بعض الحضور من الأدباء والكتاب على جوانب مختلفة من المشهد الثقافي وضرورة مواءمتها مع تطلعات المثقف واهتماماته.

وشارك الفنان التشكيلي علي المقرب، ببعض أعماله الفنية وتجربته في الفن التشكيلي، كما وقّع الكاتب نايف الفهيد كتابه “الذكاء الوظيفي”، فيما جرى التعريف بصندوق “قبس” التعليمي الخيري وأهدافه.

وفي الختام كرّم المنتدى أعضاء مجلس الإدارة السابقين.

رابط الخبر اضغط هنا:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد