في حوارية منتدى الثلاثاء، شباب أعمال: التحديات كثيرة، ولكن الفرص واعدة.

1

 

تزامناً مع اليوم العالمي للشباب، وضمن اهتمامه بقضايا الشباب كأحد محاور مواضيعه في هذا الموسم، استضاف منتدى الثلاثاء الثقافي عدداً من أرباب المشاريع في ندوة حوارية مساء أمس الثلاثاء بعنوان “الشباب والمشاريع الناشئة: تجارب واعدة”، وأدار الحوار فيها الأستاذ محمد المرزوق مستعرضاً مفهوم العمل الحر وأسباب توجه الشباب له، ذاكرا بعض الاحصائيات حول انخفاض عدد رخص العمل الحر في السنتين الماضيتين.

وشارك في اللقاء كل من الأستاذ حسام ال يحيى عضو مجلس شباب الاعمال بالقطيف والشريك المؤسس لتطبيق شوكة لتوصيل الطلبات، والأستاذة بتول آل سيف مؤسس مصنع ميرورز للشوكولاتة والحلويات بالقطيف، والأستاذ مؤيد العبد الجبار شريك مؤسس لمطعم موزافياتو بيتزاريا. كما تحدث في اللقاء رجل الأعمال الأستاذ علي البلدي مشيرا إلى تجربته الطويلة في العمل الحر بعد تقاعده من شركة أرامكو ومشددا على أهمية الجدية والاستمرارية والتخطيط السليم للأعمال.

واستعرض المشاركون في الندوة الحوارية التي حضرها عدد كبير من المهتمين بالأعمال، جوانب من تجاربهم في بداية مشاريعهم والمحفزات التي دفعتهم لذلك، متناولين بعض التحديات التي تواجههم كتأهيل الموظفين. وذكروا أن من أبرز أوجه التميز التي يسعون أليها هي الجودة في المنتج والتعامل مع الزبائن والتطوير الدائم وموائمة المنتج مع الذائقة الاجتماعية. وأكد المشاركون على الدور المهم للدعم الأسري في نجاح واستمرار المشروع وأهمية وجود حالة الشغف، مشيرين إلى أن دور وسائل التواصل الاجتماعي أصبح أكثر أهمية في الترويج للمشاريع واستقطاب العملاء.

وتضمن اللقاء أيضا معرضا فنياً للأسبوع الثاني على التوالي للفنان علي المقرب، وتكريما للأستاذة دينا العبد الرضا لحصولها على ميداليتين ذهبيتين لعسل المنجروف وعسل السدر، حيث تحدثت عن انطلاقة مشروعها وتجربتها في تطويره والمشاركة في مسبقات دولية.

رابط الخبر اضغط هنا:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد