«الثلاثاء الثقافي» يبحث تحديات وفرص المشاريع الناشئة

10

 

استضاف منتدى الثلاثاء الثقافي، عددًا من أرباب المشاريع في ندوة حوارية بعنوان ”الشباب والمشاريع الناشئة: تجارب واعدة“، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للشباب، وضمن اهتمامه بقضايا الشباب كأحد محاور مواضيعه في هذا الموسم.

وأدار الحوار فيها محمد المرزوق، مستعرضًا مفهوم العمل الحر وأسباب توجه الشباب له، وبعض الإحصائيات حول انخفاض عدد رخص العمل الحر في السنتين الماضيتين.

وشارك في اللقاء كل من حسام آل يحيى عضو مجلس شباب العمال بالقطيف، والشريك المؤسس لتطبيق ”شوكة“ لتوصيل الطلبات، وبتول آل سيف مؤسس مصنع ”ميرورز“ للشوكولاتة والحلويات بالقطيف، ومؤيد العبد الجبار شريك مؤسس لمطعم ”موزافياتو بيتزاريا“.

وتحدث في اللقاء رجل الأعمال علي البلدي، مشيرًا إلى تجربته الطويلة في العمل الحر بعد تقاعده من شركة ”أرامكو“، مشددًا على أهمية الجدية والاستمرارية والتخطيط السليم للأعمال.

واستعرض المشاركون في الندوة الحوارية، جوانب من تجاربهم في بداية مشاريعهم والمحفزات التي دفعتهم لذلك، متناولين بعض التحديات التي تواجههم كتأهيل الموظفين.

وذكروا أن من أبرز أوجه التميز التي يسعون إليها، هي الجودة في المنتج، والتعامل مع الزبائن، والتطوير الدائم، وموائمة المنتج مع الذائقة الاجتماعية.

وأكد المشاركون الدور المهم للدعم الأسري في نجاح واستمرار المشروع وأهمية وجود حالة الشغف، مشيرين إلى أن دور وسائل التواصل الاجتماعي أصبح أكثر أهمية في الترويج للمشاريع واستقطاب العملاء.

وتضمن اللقاء معرضًا فنيًا للأسبوع الثاني على التوالي للفنان علي المقرب، إضافةً إلى تكريم دينا العبد الرضا لحصولها على ميداليتين ذهبيتين لعسل المنجروف وعسل السدر، حيث تحدثت عن انطلاقة مشروعها وتجربتها في تطويره والمشاركة في مسبقات دولية.

رابط الخبر اضغط هنا:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد