خبير مالي: البنية التشريعية للسوق المالية في السعودية متطورة

7

 

في ندوة أقامها منتدى الثلاثاء الثقافي مساء أمس الثلاثاء حضرها جمع غفير من الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال، أكد الخبير المالي الدكتور علي حبيب بوخمسين على أن البنية التشريعية للأسواق المالية في السعودية تطورت بشكل ملحوظ وأصبحت متقدمة عالميا خلال فترة زمنية قصيرة مقارنة بأسواق المال الأخرى.
واستعرض الرئيس التنفيذي لمركز التنمية والتطوير للاستشارات الاقتصادية والإدارية في المحاضرة التي أدارها الأستاذ أمين الصفار، تاريخ تطور سوق المال السعودية، متناولا أهمية الاستثمار في الأسهم كأحد وسائل دفع التنمية والنمو الاقتصادي عالمياً، وتمويل النشاطات الإنتاجية، وزيادة تخصيص الموارد وفتح قنوات إنتاجية للأفراد، وتحريك الاقتصاد الوطني.
وتطرق الدكتور بو خمسين في معرض حديثه إلى وسائل الاستثمار المتنوعة المتاحة في سوق الأسهم مقارنا إياها مع الفرص الاستثمارية الأخرى، مؤكدا على أهمية الاطلاع والمعرفة لدى المستثمر وتحديد أهدافه ووضع خطة واضحة للاستثمار، كي يبني قراراته الاستثمارية على وعي ومعرفة وتخطيط.
وأجب المحاضر على أسئلة الحضور المتنوعة والتي تعرضت لتذبذب أسواق المال والعوامل المؤثرة فيها، وسبل حماية المستثمرين ودور التشريعات القانونية في ذلك. وألقى ضيف الشرف المهندس نعيم جواد المطوع الرئيس التنفيذي لمجموعة المطوع التجارية كلمة عرف فيها ريادة الأعمال، وأشاد بدور المنتدى في نشر الثقافة في المجتمع، مطالبا رجال الأعمال بدعم هذه الجهود الثقافية، كما سلم الدروع للمشاركين في الندوة.
وصاحب الندوة فعاليات ثقافية وفنية، حيث استضاف المنتدى الفنان التشكيلي عبد اللطيف الكرماني الذ أقام معرضا فنيا في المنتدى وتحدث عن دور الفن في المجتمع، كما تم تكريم المدربة الرياضية هيام الموسى لمساهمتها في تدريب ذوي الإعاقة وحصولهم على بطولات رياضية محليا ودوليا. وتحدث المستشار الأسري محمد سليس حول كتابه “نافذة نفسية على مراحل نمو الطفل” الذي وقعه في ختام اللقاء.

رابط الخبر اضغط هنا:

https://alghd.com.sa/%d8%ae%d8%a8%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7/

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد