ثقافي / “نماذج التعليم ومهارات المستقبل” .. ندوة بمنتدى الثلاثاء بالقطيف

37

 

نظم منتدى الثلاثاء الثقافي أمس، ندوة تحت عنوان “نماذج التعليم ومهارات المستقبل” تزامنًا مع بداية الموسم الدراسي، تناولت أثر التعليم وأساليبه والمناهج الدراسية التي مكّنت الطلبة من التفوق على مستوى المسابقات العالمية.
وتحدثت الندوة عن مهارات المستقبل التي أصبحت عنصراً متلازماً لجودة التعليم، ومناهجه حيث بدأت في تعزيز وتمكين الطلبة من مجاراة متطلبات السوق العالمية، بالإضافة إلى قياس أثر التعليم وأساليبه، ومدى جودته، وتنمية مهارات الطلاب ضمن بيئات عمل حقيقية كي تمنحهم فرصة اختيار وظائفهم المستقبلية.
كما تطرقت إلى جوانب عديدة لتطوير نماذج التعليم، وسبل تأهيل الطلبة الموهوبين، والإستراتيجيات التي تعتمدها لتطوير مهارات الطلاب، بدعم من مؤسسة موهبة والجهات التعليمية لبرامج رعاية الموهوبين، ومن ضمنها برنامج موهبة والأولمبياد العلمي، والذكاء الاصطناعي، والروبوت، وغيرها.
وصاحب الندوة معرضاً للوحاته الفنية، كما جرى تكريم الطالب الموهوب عباس زكي الشيخ لحصوله على المركز الرابع عالمياً في مسابقة سمارت برين في تايلاند.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد