في منتدى الثلاثاء الثقافي: الزازان يناقش موضوع الليبرالية وسياقات تجربتها

4

 

مواكبة للحوارات الفكرية القائمة واسهاما في اثراء هذه الحوارات، يطرح منتدى الثلاثاء الثقافي موضوع “الليبرالية: التشكل والتكرين والواقع” في ندوة تعقد مساء الثلاثاء القادم ويشارك فيها الباحث في القضايا الفكرية الدكتور عبد الله الزازان. ويدير الحوار فيها الاستاذ حمود الباهلي.

وتتناول الندوة عدة محاور من بينها: الليبرالية في الفكر الغربي وتكوينها، مجالات و اسس الليبرالية، ودراسة تجربة الليبرالية بين النجاحات والاخفاقات، ومناقشة الخطاب الليبرالي العربي والخليجي.

ويعتبر الدكتور الزازان من الباحثين البارزين حيث عين رئيسا لتحرير مجلة “المبتعث” في امريكا، وصدرت له عدة دراسات وابحاث وكتب من بينها “مدن الشعر”، والخارطة العقائدية والفكرية للمملكة العربية السعودية، والحوار الدعوي العالمي والعديد من كتب السير، وعمل مستشاراً إعلامياً بمؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الإنسانية، ومديرا لتحرير صحيفة المئوية بطبعتيها العربية والإنجليزية.

وتشمل الفعاليات المصاحبة للندوة عرض فيلم قصير بمناسبة اليوم العالمي للقانون، ومعرضاً فنياً للتشكيلي علي عبدالحميد عضو جمعية جسفت. كما يكرم المنتدى الطالبة الموهوبة زينب العوامي لانجازاتها اللغوية والتعليمية وفوزها في عدة مسابقات أدبية، وتستعرض الكاتبة فاطمة الغريب تجربتها الادبية وتوقع على كتابها “عالم لا يسكنه احد”.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد