يناقشها الزازان.. 4 محاور لـ «الليبرالية وسياقات تجربتها» في «الثلاثاء الثقافي»

9

 

يطرح منتدى الثلاثاء الثقافي، موضوع ”الليبرالية: التشكل والتكرين والواقع“، في ندوة تعقد مساء الثلاثاء المقبل، بمشاركة الباحث في القضايا الفكرية د. عبد الله الزازان، على أن يدير الحوار فيها حمود الباهلي.

وتتناول الندوة عدة محاور، من بينها الليبرالية في الفكر الغربي وتكوينها، ومجالات وأسس الليبرالية، ودراسة تجربة الليبرالية بين النجاحات والإخفاقات، إضافةً إلى مناقشة الخطاب الليبرالي العربي والخليجي.

ويعتبر الدكتور الزازان من الباحثين البارزين، حيث عين رئيسا لتحرير مجلة ”المبتعث“ في أمريكا، وصدرت له عدة دراسات وأبحاث وكتب، من بينها ”مدن الشعر“، والخارطة العقائدية والفكرية للمملكة العربية السعودية، والحوار الدعوي العالمي والعديد من كتب السير، وعمل مستشارًا إعلاميًا بمؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الإنسانية، ومديرا لتحرير صحيفة المئوية بطبعتيها العربية والإنجليزية.

وتشمل الفعاليات المصاحبة للندوة عرض فيلم قصير بمناسبة اليوم العالمي للقانون، ومعرضاً فنياً للتشكيلي علي عبدالحميد عضو جمعية جسفت.

ويكرم المنتدى الطالبة الموهوبة زينب العوامي لانجازاتها اللغوية والتعليمية وفوزها في عدة مسابقات أدبية، وتستعرض الكاتبة فاطمة الغريب تجربتها الادبية وتوقع على كتابها ”عالم لا يسكنه أحد“.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد