«السعودية المتغيرة».. كتاب يستعرض تحولات المملكة في «الثلاثاء الثقافي»

3

 

دعا منتدى الثلاثاء الثقافي، المثقفين والأدباء والشخصيات الاجتماعية لحضور الحفل الذي يقيمه سنويًا في هذه المناسبة الوطنية، والذي يشتمل على عدة فقرات وبرامج متنوعة.

ويأتي من أبرز تلك الفقرات، المحاضرة التي تستعرض فيها أستاذة الترجمة بالجامعة السعودية الإلكترونية د. نهى العويضي تحت عنوان «تحولات الثقافة والفنون في السعودية»، تجربة ترجمة كتاب «السعودية المتغيرة» الذي قامت بترجمته وتمت طباعته في السعودية مؤخرًا.

ويقف كتاب «السعودية المتغيرة» أمام الكثير من الأطروحات الغربية التي تنظر إلى المملكة وتغيراتها نظرة مختزلة ضمن قوالب جامدة تفتقر إلى المعرفة التامة عن طبيعة هذا المجتمع والعلاقات التي تحكم حركته الاجتماعية وتنوعاته المختلفة، وهو يقع بين صوتين غالبين: صوت القدح المفرط تجته ثقافة وفن هذا المجتمع، وصوت احتفائي يبتعد عن العمق والتحليل.

وتستعرض الدكتورة العويضي في ورقتها عدة محاور ثقافية تدور حول ثقافة الترجمة وترجمة الثقافة، ترجمة الثقافة السعودية وأهميتها، القراءة الغربية للتحولات الفنية والاجتماعية، والترجمة وتشكيل المستقبل.

وتعمل الدكتورة نهى العويضي أستاذةً مساعدةً في قسم اللغة الإنجليزية والترجمة بكلية العلوم والدراسات النظرية في الجامعة السعودية الإلكترونية، وحصلت على الدكتوراة في دراسات الترجمة من جامعة كنت ستيت بأمريكا، وأشرفت على إنشاء برنامج ماجستير تقنيات الترجمة وتصميم مناهجه، كما أن لديها 5 كتب مترجمة منشورة وكتابين من تأليفها.

وتشمل فقرات الحفل كلمة للمنتدى وقصيدة شعرية وطنية للشاعر حسين آل عمار، وعرض فيلم قصير ومعرض فني تشكيلي بمناسبة اليوم الوطني، ويستعرض الدكتور أمين أبو الرحي كتابه ”إجازة عبقري مشاكس“ ويوقع عليه في نهاية الحفل.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد