ثقافي/ ندوة عن تحولات الثقافة والفنون في السعودية بمنتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف

4

 

القطيف 12 ربيع الأول 1445 هـ الموافق 27 سبتمبر 2023 م واس
نظم منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف أمس، ندوة بعنوان “تحولات الثقافة والفنون في السعودية: تجربة ترجمة كتاب (السعودية المتغيرة)، احتفاءً باليوم الوطني الـ 93 للمملكة، بحضور عددٍ من مثقفي وأدباء المنطقة .
واستعرضت الندوة مجالات ترجمة الثقافة واعتبارات الثقافة السعودية وتجارب ترجمة ثقافتها، داعيةً الكتاب والمثقفين السعوديين بالعمل على إبراز نتاجهم الثقافي والفني ليواكب التطورات العالمية.
وأكدت أهمية العمل على ترجمة الثقافة السعودية ضمن مشروع وطني متكامل وجاد، كما أبرزت التطورات الإيجابية في المرحلة الحالية والخطط التي تبنتها وزارة الثقافة في هذا المجال، واستعراض أنماط القراءة الغربية للتحولات الثقافية والاجتماعية في المملكة، إضافةً إلى دور المثقفين والفنانين السعوديين في تحسين وتصحيح هذه الرؤى.
وتضمنت فقرات المنتدى عرضاً لفيلم قصير حول مناسبة اليوم الوطني للمملكة تناول أبرز التطورات والمشاريع الكبرى القائمة، وقصيدة شعرية وطنية، كما جرى تنظيم معرض فني جماعي بمشاركة سبعة فنانين بلوحات معبرة، و عرض كتاب “إجازة عبقري مشاكس” .
// انتهى//

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد