في الثلاثاء الثقافي: الملحم يناقش فلسفة التنوع والتعددية في المشهد الثقافي

3

 

ضمن برنامجه الثقافي الأسبوعي، يشارك أستاذ الفلسفة ومقارنة الأديان بجامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور هاني الملحم في ندوة تحت عنوان “فلسفة التعددية والتنوع في المشهد الثقافي: ماليزيا نموذجا” وذلك مساء الثلاثاء القادم 24/10/2023م، ويدير اللقاء الأستاذ زكي البحارنة.

وتشمل محاور المحاضرة محاور الندوة مناقشة مفهوم مصطلح التعددية الثقافية ومكاسبها، وعرض لأبرز ملامح التجربة الماليزية في هذا المجال، ومعوقات وتحديات التعددية الثقافية، ونظرة حول التعددية في المشهد الثقافي المحلي.
والدكتور الملحم أكاديمي وإعلامي ومدرب معتمد، حاصل على الدكتوراة من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا بتخصص الفلسفة ومقارنة الأديان، وعلى الماجستير من جامعة الملك سعود تخصص “العقيدة والأديان”، وهو عضو بمركز البحوث في معهد الفكر والحضارة التابع للجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، كما أنه شاعر صدر له ديوان “من تكـون حبيبتي؟”، وديوان ” أحجية على مساقط الضوء”، وصدرت له مؤلفات ودراسات من بينها: فقه الحـوار مع المخالف، قراءة في فكر الفيلسوف “عبد الرحمن بدوي”، التعايش السلمي وتعددية الأديان والأعراق، دراسة في فكر “مهاتير محمد”، مصطلح التسامح في الإسلام: رؤية فلسفية، مقارنة الأديان مفهومه وموضوعه وطبيعته.

وتشمل الفعاليات المصاحبة للندوة عرض فيلم توعوي حول أمراض الدم الوراثية، وإقامة معرض فني للتشكيلية هويدا الجشي التي تتناول تجربتها الفنية، وتعريف بأهداف وأنشطة وبرامج لجنة “تراحم الشرقية” التي تعمل على مساندة السجناء والمفرج عنهم وأسرهم، وكذلك عرض وتوقيع كتاب (50 لحظة فوز) للكاتبة ورئيسة قسم التغذية بالمستشفى العسكري الأستاذة فوزية الشهري.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد