ثقافي/ “التنوع في المشهد الثقافي المحلي” .. لقاءٌ بمنتدى الثلاثاء بالقطيف

7

 

نظّم منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف أمس، لقاءً حول “التعددية والتنوع في المشهد الثقافي المحلي”، بمشاركة أستاذ الفلسفة ومقارنة الأديان بجامعة الملك فيصل الدكتور هاني الملحم، بحضور عددٍ كبيرٍ من المثقفين، والشخصيات الاجتماعية.
وتناول اللقاء التوجهات المعززة للتعددية والتنوع التي تتبناها المملكة محلياً ودولياً، وانعكاسها على المشهد الثقافي المحلي، والبرامج والمبادرات المنبثقة من رؤية المملكة والمتوافقة مع الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها في المجال نفسه.
واستعرض اللقاء مفهوم مصطلحي التعددية والتنوع الثقافي ومكاسبها، والتعددية في المشهد الثقافي المحلي، من خلال القنوات والبرامج التي تسهم في تعزيز التنوع في المجتمع والتفاعل مع الثقافات الأخرى بصورة متوازنة وفاعلة.
وشملت الفعاليات المصاحبة للقاء عرضاً لفيلم توعوي عن أمراض الدم الوراثية، ومعرضاً للتشكيلية هويدا الجشي تحكي تجربتها الفنية، والتعريف بأهداف وأنشطة وبرامج لجنة “تراحم الشرقية” التي تعمل على مساندة السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.
// انتهى//

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد