الفنان التريكي يدشن معرضه الاول في منتدى الثلاثاء

3

 

شهد منتدى الثلاثاء الثقافي استضافة المعرض الشخصي الاول للفنان التشكيلي حسن التريكي ضمن فعالياته المتواصلة، وذلك مساء الثلاثاء الماضي بحضور رموز المجتمع الثقافي.

وقدم الفنان حسن التريكي مجموعة مختلفة من الأعمال الفنية، والتي عبرت عن تجربته الفنية ومسيرة تطورها، كما تعددت مواضيعها بين التراث والبيئة والطبيعة معتمداً في توظيف افكاره على المدرسة الواقعية كنهج فني يتبعه في أعماله الفنية والتي أوحت للمتلقين باقترابه من البيئة المحيطة به، كما عبرت عن التجربة الشخصية التي مر بها الفنان نفسه.

وفي إطار ذلك، عبر الفنان حسن التريكي في كلمته التي القاها في المنتدى عن سعادته باقامة معرضه الشخصي الأول في منتدى الثلاثاء الثقافي مقدرا احتضانه للكفاءات والمواهب الفنية، مشيرا الى ان تجربته انطلقت منذ الصغر وبتشجيع من معلميه الذين تبنوا موهبته ومنحوه الثقة والتوجيه ليستمر في التطور ليمارس مختلف التجارب الفنية حتى صاغ تجربته الفنية وصولاً لما هو عليه اليوم حبث اصبح الفن جزء لا يتجزأ من تفاصيل حياته.

واضاف انه ممتن جداً لاختياره للمشاركة في منارة الثقافة التي احتضنت باقة من رواد الأدب والثقافة والفن، مقدرًا للجميع حضورهم ومشاركتهم.

من جهة أخرى، شهد المعرض تفاعلا ملحوظا من الحضور، فقد زوار المعرض بما شاهدوه من أعمال فنيه مميزة للتريكي، متمنين له التوفيق في جميع أعماله ومشواره الفني.

جدير بالذكر أن الفنان التريكي من مواليد الاحساء بالمنطقة الشرقية، انهى دراسته واقام في الدمام، وعمل في شركات القطاع الخاص، وهو مهتم بالفنون منذ صغره، وحصل على عدة دورات تدريبية، وشارك في معارض فنية جماعية عديدة في مدن المملكة وفي البحرين.

يُذكر ان منتدى الثلاثاء الثقافي يقيم معارض فنية اسبوعيا لمختلف فناني وفنانات المنطقة لعرض اعمالهم، والحديث عن تجاربهم الفنية. ويدعو من لم يسبق له ان شارك ضمن برامجه ولديه الرغبة ان يتقدم الى مسئولي المعارض الفنية للتسجيل فيها.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد