في الثلاثاء الثقافي: الفنون في المملكة والتطلع المستقبلي

12

 

يتناول منتدى الثلاثاء الثقافي في ندوته القادمة مساء الثلاثاء 7/11/2023م موضوع “الفنون في المملكة والتطلع المستقبلي”، ويشارك فيها كل من الدكتور كميل المصلي والأستاذ خالد الخالدي. وتشمل محاور الندوة واقع واشكال الفنون في المملكة، تجربة المعارض المتنقلة لمركز اثراء، وتجربة مهرجان النهام للفنون الادائية، ودور الفنانين ومجالات مشاركاتهم.

وتهدف هذه الندوة الفنية الى التعريف بأبرز التحولات في مجالات الفنون المختلفة في المملكة ومواكبتها لمسيرة التحول الثقافي من خلال رصد أبرز الجوانب التي تغطيها الفنون والمجالات الجديدة التي انتهجتها من خلال توظيف التقنية والتعرف على أحدث أساليب العروض واستحضار الفنون التراثية وابرازها بصورة حديثة.

ويتحدث في الندوة خبيران في هذا المجال وهما الدكتور كميل المصلي، القيم على المعارض المتنقلة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الظهران، وهو حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة نوفا ساوث إيسترن في فلوريدا عام 2017 برسالته “نلون صراعاتنا: دراسة تحليلية موضوعية حول دور الفنانين في حل الصراعات وبناء السلام”، وسبق أن شارك في العديد من الفعاليات والمعارض الفنية محلياً وعالمياً، ومثل المملكة في بينالي الأول للشباب في القاهرة عام 2005.

كما يشارك فيها الأستاذ خالد الخالدي وهو باحث في التراث والتاريخ والأدب المحلي بالمنطقة الشرقية، وحاصل على بكالوريوس اذاعة وتلفزيون وصحافة من جامعة الإمام محمد بن سعود، ويرأس ديوانية التراث والأدب الشعبي بالمنطقة الشرقية، كما أنه مشرف عـلى لجنة التراث والأدب المحلي بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، وهو عضو مؤسس في الجمعية العربية السعودية للتراث غير المادي.

ويحل الفنان زمان جاسم كضيف شرف في الندوة حيث يكرم المشاركين ويلقي كلمة فيها. وتشمل فعاليات اللقاء عرض فيلم قصير حول مهرجان “النهام” الذي نظمته مؤخرا هيئة المسرح والفنون الأدائية، ومعرض فني للأستاذ حسن التريكي، وتكريم للفوتوغرافي هشام الأحمد، وعرض وتوقيع كتاب “ليلة قمرية” للروائية العنود الرشيدي.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد