الشايب: الإعلام لا يزال مقصّرا في التعاطي مع المنتديات الثقافية

3٬145

انتقد راعي منتدى الثلاثاء الثقافي في القطيف جعفر الشايب, تعامل الإعلام مع المنتديات الثقافية، وقال لـ (عناوين): “لا يزال الإعلام مقصّرا في التعاطي مع المنتديات الثقافية، فلا يتجاوز ما ينشر حولها إلا أخبارا قليلة لا تعبّر عن حجم تأثير هذه المنتديات”, وأضاف أنه تم اقتراح تخصيص مساحات أوسع لهذه التجمّعات الثقافية، وذلك خلال ندوة عقدها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في مكة المكرمة، معربا عن أمله في أن يتم العمل بهذه التوصية.
وأوضح الشايب أن محافظة القطيف تمتاز بنشاط ثقافي متميّز في مختلف المجالات الأدبية والفنية، مرجعا ذلك إلى تعدّد مصادر التوجيه الثقافي الأهلية كالمجالس والمراكز الدينية التي تهيّئ المناخ الثقافي الملائم, معتبرا أن المنتديات الثقافية تعدّ من أهم الفعاليات الأهلية التي تسهم في التواصل بين المثقفين، مشيرا إلى أنها تقوم بدور كبير في الحراك الثقافي من ناحية طرح مواضيع وقضايا مهمة وجادة. ولفت الشايب إلى أن ضعف التنسيق بين المنتديات الثقافية من ناحية مواعيد انعقادها والموضوعات التي تتناولها, يعدّ من أهم السلبيات الواجب تجنبها، واصفا المنافسة بين المنتديات بالحالة الصحية، وذكر أنه تم إصدار مجموعة أعمال ودراسات حول المنتديات الثقافية، منها: السلسلة التي أصدرها الشيخ عبد المقصود خوجة, التي احتوت على مادة توثيقية للمنتديات في السعودية.
وحول سقف الحرية في المواضيع المطروحة في هذه المنتديات, ذكر الشايب لـ (عناوين) أنه يتم تناول عديد من القضايا والمواضيع الجريئة، وطالب بضرورة تطوير العلاقة بين المنتديات الثقافية والمؤسسات الرسمية.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد