البنيان: نسعى لأن تكون الشرقية وجهة السياحة العائلية

3٬176

أوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية والسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية عبداللطيف البنيان أن رؤية الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن تكون المنطقة الشرقية الوجهة الأساسية للعطلات العائلية في الخليج العربي، مؤكدا أن برامج الهيئة المختلفة تنصب في المقام الأول على خدمة السائح المحلي، وتنمية السياحة الداخلية التي تعد مدار اهتمام الهيئة في جميع أنشطتها، بعد أن تجاوزت في هذا المجال مرحلة التهيئة، والتخطيط إلى التنفيذ، والإنجاز والتطوير.
جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها أول من أمس ضمن فعاليات منتدى الثلاثاء الثقافي، تحت عنوان “المشاريع السياحية في المنطقة الشرقية”، وأدار الندوة جعفر العيد وسط حضور شمل الشخصيات الاجتماعية، ورجال الأعمال، إلى جانب مشاركة مدير المتحف الإقليمي بالدمام عبد الحميد الحشاش، ومسؤولين من أمانة المنطقة الشرقية وبلدية القطيف، وقال”إن خطة التنمية تمثل الدور الاستراتيجي للهيئة العامة للسياحة والآثار، وشركائها من القطاعين الحكومي والخاص؛ لتحقيق تنمية منضبطة ومستدامة لقطاع السياحة بالمنطقة الشرقية، حيث تركز رؤية الهيئة العامة للسياحة والآثار في خطتها أن تكون المنطقة الشرقية الوجهة الأساسية للعطلات العائلية”.
وأشار البنيان إلى أن هناك اهتماما من رئيس الهيئة بمتابعة جزيرة تاروت التي عملت الهيئة على وضع أول دراسة ومشروع لتطوير معالمها التاريخية والتراثية، كما عدّ الآثار والمباني التاريخية ممتلكات وطنية يجب المحافظة عليها، مشيرا إلى أن هناك آلاف المواقع الأثرية التي تحتوي على آثار ثابتة ومنقولة، من عصور ما قبل التاريخ مروراً بالعصور التاريخية وحتى العصور الإسلامية، وبناءً على هذا أصبحت هذه المواقع نقاط جذب سياحي تستقطب السياح إليها من الداخل ومن الخارج، ومن أبرز هذه المواقع جزيرة تاروت والبيوت القديمة في الديرة، وقصر الفيحاني بدارين.
وكشف أن الهيئة وقعت اتفاقيات مع بنك التسليف والادخار وصندوق المئوية وصندوق الموارد البشرية وبعض البنوك المحلية لدعم الاستثمار في المشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة تصل من 100 ألف إلى 3 ملايين ريال، وذلك في سبيل تشجيع الشباب السعودي على العمل والاستثمار في هذا المجال.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد