البنيان: الشرقية تتصدر المناطق السعودية سياحيا

3٬163

أكد المهندس عبداللطيف البنيان المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار أن المنطقة الشرقية تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في السعودية، مشيرا إلى أن جهاز السياحة في الهيئة يعمل على جعل المنطقة الشرقية وجهة السياحة العائلية في الخليج العربي لما يتوافر فيها من مقومات أثرية وترفيهية وثقافية، وذكر البنيان في ندوة له بمنتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف أن منطقتي القطيف والأحساء تشكلان العمق التاريخي للمنطقة الشرقية، ما دفع جهاز السياحة للتركيز عليهما في خطته التطويرية التي تشمل المنطقة الشرقية كاملة.
وأضاف أن الهيئة العامة للسياحة والآثار نفذت دراسة لتحديد المواقع الأثرية في المنطقة الشرقية، حيث تم تحديد 40 موقعا أثريا في المنطقة الشرقية غير مشتملة على آثار القطيف والأحساء التي تم تحديدها بشكل منفصل، حيث شكلت مواقعها الأثرية 31 موقعا موزعة بين المحافظتين، مؤكدا أن الهيئة تعمل على تطوير جميع هذه المواقع التي تم تحديدها في المنطقة الشرقية، إضافة إلى أكثر من عشرة آلاف موقع أثري مسجلة لدى الهيئة في أنحاء السعودية كافة.
وذكر البنيان أن بعض المواقع في المنطقة الشرقية تمكنت من تحقيق عناصر الجذب السياحي كواجهتي الدمام والجبيل البحريتين اللتين تجتذبان أغلب زوار المنطقة الشرقية، كما أن الهيئة تركز على التنوع في عناصر الجذب السياحي في المنطقة الشرقية من خلال تطوير المناطق الأثرية، والمناطق البحرية التي حققت الجذب السياحي، إضافة إلى المناطق الصحراوية كالنعيرية وحفر الباطن اللتين تعدان مناطق جذب مهمة للسياحة الصحراوية.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد