بناء200 مستشفى جديـد بالمناطق تسـتوعب 30 ألف سـرير

3٬144

قـال الـمـديـر الـعـام الـتـنـفـيـذي لـمـسـتـشـفـى الـمـلـك فـهـد التخصصي بالدمام، الدكتور خالد بن محمد الشيباني : ان هنالك 3 مستشفيات تخصصية في المملكة تابعة لوزارة الصحة تقدم خدماتها لجميع المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى مجموعة مستشفيات تخصصية خاصة، مبينا ان تكاليف جميع المستشفيات العامة في المملكة تعادل نصف تكاليف المستشفيات التخصصية، وأن هنالك مشاريع حاليا لبناء 200 مستشفى جديد في مختلف أنحاء المملكة بطاقة استيعابية تعادل 30 ألف سرير. ولفت الدكتور الشيباني خلال ندوة نظمها منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف بعنوان “تجربة العلاج التخصصي في المملكة: مستشفى الملك فهد التخصصي أنموذجا” عن إنشاء مستشفى تخصصي جديد بالمنطقة الشرقية وتم رصد ميزانية للمستشفى الجديد بمبلغ مليار وستمائة مليون ريال. ضمن برنامج بناء مدن صحية منها “مدينة الملك عبدالله بمكة ، ومدينة الملك فهد الطبية بالرياض ، والمستشفى التخصصي بالدمام” وتقدر السعة الاستيعابية للمستشفى بـ “800” سرير، بالإضافة لكوادر طبية على مستوى عال من الخبرة ويبدأ اختيار التصاميم تمهيدا للتنفيذ العام المقبل، مشيرا إلى أن المشروع سيستغرق تنفيذه من 3 إلى 5 سنوات وسيشهد نقلة نوعية في المستشفيات لتقديم أفضل المعايير العالمية للمرضى .
وأوضح ان مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام هو أحدث هذه المراكز الثلاثة وأنه توقف العمل فيه لأسباب مالية إلى ان تم تشغيله بسعة 450 سريرا ، وركز على أمراض السرطان بتوفير مختلف أجهزة ومعدات العلاج الإشعاعي والكيميائي، مؤملا في ان يحتوي المستشفى أيضا على مركز متخصص في أبحاث السرطان وأسباب انتشاره في المنطقة الشرقية بصورة علمية. مشيرا إلى ان المستشفى لديه مركز لزراعة الأعضاء واجري أكثر من 100 عملية زراعة كبد وكلى وبنكرياس بنجاح كبير.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد