الشايب ينتقد دور هيئة السياحة في الفعاليات التراثية

3٬242

دعا رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس جعفر الشايب لتشكيل لجنة مؤلفة من مسؤولي المهرجانات لتنسيق العمل بينهم، منتقدا الدور المحدود للهيئة العامة للسياحة والآثار في هذا الجانب، ومطالبا بدور أكبر لها في الدعم والتسويق واحتضان هذه الفعاليات التراثية، مشيداً بالدور الذي يلعبه المجلس البلدي وبلدية المحافظة في هذا الأمر.
من جانبه أكد عضو الهيئة المهندس عارف السلطان دعم الهيئة لجميع المهرجانات ضمن سعيها لصناعة سياحة متجددة تساهم في التعريف بتراث وثقافة وتاريخ المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن نجاح المهرجانات يعتمد على قدرتها في استقطاب المتطوعين من أبناء المجتمع. جاء ذلك خلال ندوة اجتماعية أقيمت أول من أمس في منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف تحت عنوان “المهرجانات الشعبية ودورها الاجتماعي والثقافي” في لقاء مفتوح مع مسؤولي المهرجانات الشعبية في المحافظة لمناقشة نتائج المهرجانات وانعكاسها على المجتمع، والمعوقات والتحديات التي تواجهها، وأدار الندوة زكي البحارنة.
وأوضح مدير الإدارة الفنية ببلدية القطيف المهندس شفيق السيف أن البلدية بدأت تتحول كشريك رئيسي في المهرجانات وفعاليات الأندية والجمعيات، وأنها تعمل على تخصيص مواقع ثابتة للمهرجانات والساحات الشعبية.
وبيّن مسؤول مهرجان صيف القطيف عبدالعظيم الضامن إنجازات المهرجان خلال العامين الماضيين، في ظل عدم توفير الهيئة العامة للسياحة الدعم المأمول.
وأشار مسؤول كرنفال الصفا الترفيهي بمدينة صفوى إلى أن مشروع المهرجان يهدف إلى تعزيز القيم الاجتماعية وتنمية العمل التطوعي والتكاتف مع الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتناول مدير مهرجان الأعياد بسيهات كمال المزعل انطلاق فكرة المهرجان من أحد مجالس الأحياء بسيهات لتجديد عادةً اجتماعيةً “المعيد”، حيث يجتمع أهالي البلدة بمناسبات العيد للتهاني وتبادل المعايدات. وأوضح مسؤول مهرجان الوفاء بسيهات حبيب آل محيف أن الفئة المستهدفة في المهرجان هي الأسرة، وتم استقطاب شركة متخصصة لأعمال السيرك ومدن الألعاب. (المصدر)

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد