إستلام 294 حالة عنف أسري العام الماضي في الشرقية

3٬147

ذكرت الناشطة الحقوقية وعضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المنطقة الشرقية عالية آل فريد أن الجمعية تسلمت 294 قضية عنف أسري ضد الفتيات منذ مطلع العام الماضي حتى شهر أكتوبر الماضي.
واعتبرت عالية آل فريد أن لجوء نحو أربع حالات عنف أسري في شكل أسبوعي يمثل ظاهرة ينبغي على جميع النشطاء في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني التصدي لها، مؤكدة لـ”الرياض” بأن هناك بعض الفتيات تعيش الأمرين داخل أسرهن، إذ يتم الاعتداء عليهن بالضرب والتنكيل، ما قد يوصل الفتاة للتفكير في الانتحار أو الشروع فيه أو الانتحار.
وقال الفريد مساء أمس في ندوة أقيمت بـ”منتدى الثلاثاء الثقافي” الذي يرعاه رئيس المجلس البلدي جعفر الشايب: “إن من الضروري إيجاد مراكز إيواء للفتيات، ومحاكم أسرية”، مضيفة “إن الحالات التي وقفت عليها بنفسي على مدى العام الماضي بلغت نحو 180 حالة”، وتابعت “إن مثل هذه الأرقام لا تعبر بدقة عن الواقع الذي نعيشه، إذ أن هناك حالات عنف تنظر في المستشفيات، أما الحالات البسيطة فتخرج بعد تلقي العلاج مباشرة”.
وعن قضايا العنف الأسري التي استقبلتها الجمعية منذ تأسيسها قبل نحو 6 سنوات حتى شهر أكتوبر الماضي بلغت 1835 قضية، فيما سجلت في القضايا الشخصية في نفس الفترة 1825 قضية، مضيفة “إن هذا الرقم يتجاوز ما سجل العام قبل الماضي،إذ بلغت القضايا 257 قضية”، مشيرة إلى أن الجمعية لا ترفض أي قضية تصلها، ورأى بأن على المتضررين اللجوء لها كي تقف الجمعية على المشكلة، ما يؤدي لوجود حل ممكن. (المصدر)

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد