عبد العظيم الصادق : الأمومة عطاء وتضحية ومكابدة للآلام

3٬203

ضمن برنامجه للموسم الثقافي الحادي عشر أقام منتدى الثلاثاء الثقافي ندوة بمناسبة عيد الأم بعنوان ” سيكولوجية الأمومة وأثرها على التربية ” استضاف فيها عبد العظيم حسين الصادق الأختصاصي النفسي بمستشفى القطيف المركزي ، ومعرض الفنانة التشكيلية كريمة المسيري .
واستعرض عبد العظيم الصادق في محاضرته طبيعة العلاقة البيولوجية التي تربط المرأة بمن تنجبهم من الأبناء والبنات ، معرفا بأنواع الأمومة البيولوجية النفسية ، البيولوجية فقط ، والنفسية فقط.
جوهر الأمومة
وأكد الصادق أن الأمومة المتكاملة ” البيولوجية النفسية ” هي جوهر الأمومة وهي بذل وعطاء وتضحية وعناء وصبر واحتمال ومكابدة للآلام ، موضحا أن الأمومة البيولوجية وهي التي ولدت وأنجبت وفقط لا يشعر بها الأبناء ولهذا نرى تذكير القران الكريم بهذا الشأن في ذكر عدد الحمل والرضاعة .
وفرق بين الحب والأمومة منبها على تأثير الحرمان من الأمومة على الصحة النفسية ، واختتم الدكتور عبد العظيم الصادق حديثه بذكر بعض التجارب المؤلمة التي مرت به خصوصا في دار الإيواء بسيهات .
وكان الختام بحلقة نقاشية مع الحضور أدارها مقدم الأمسية الأستاذ محمد الشيوخ حيث رحب بالفنانة التشكيلية كريمة المسيري مديرة العلاقات العامة للفن التشكيلي بالقطيف والتي استعرضت لوحاتها للمرة الثانية على التوالي في منتدى الثلاثاء معرفة بأهم نشاطات مجموعة الفن التشكيلي بالقطيف .

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد