الفنان آل عاشور في منتدى الثلاثاء: فن الكاريكاتير «مظلوم»

3٬079

أكد الرسام الكاريكاتيري ماهر آل عاشور على أن فن الكاريكاتير بالرغم من تناوله لمشاكلنا وهمومنا المختلفة إلا أنه فن مظلوم. وقال آل عاشور والذي استضافه منتدى الثلاثاء الثقافي لهذا الأسبوع نحن لا نجد لهذا الفن وجوداً في المهرجانات والفعاليات وأتمنى أن يظهر هذا الفن في كل المحافل الفنية ليحقق أهدافه وإن كان دوره عبر الصحف المحلية كبيراً ومؤثراً ولكن نتمنى أن يتعرف العامة من الناس على هذا الفن وعلى فنانيه.
وذكر الفنان والذي يعمل مرشد طلابي ومتعاون مع جريدة الحياة إيجابيات الرسم الكاريكاتيري بأنه يستطيع أن يسبب الإزعاج والقلق للمسؤولين لما للصور والرسومات في هذا الزمن خصوصاً من أثرٍ كبيرٍ في إيصال الكثير من الأفكار والقضايا. وأشار آل عاشور والذي يعمل كرسام كاريكاتير منذ 14 سنة أن الكاريكاتير فن الفكرة فالفكرة هي الهاجس أمام كل فنان أو رسام كاريكاتير ولكن إذا توفرت الفكرة استغرق العمل ساعة إلى ساعة ونصف. وتحدث عن أهم المعوقات التي تواجهه وهي الخطوط الحمراء التي توضع من قبل الجريدة وغالبا ما تخضع للآراء الشخصية للمسؤول عن الصفحة التي تحوى الكاريكاتير. وأثنى الأستاذ جعفر الشايب راعي منتدى الثلاثاء الثقافي على المعرض ووصفه بالمعبر الجميل ويتناول قضايا اجتماعية متنوعة، مشيرا أن هذا المعرض يأتي كأحد الفعاليات الأسبوعية التي يستضيف فيها المنتدى الفنانين للتعريف بهم للمجتمع وإبراز مواهبهم .
الجدير بالذكر أن آل عاشور له تجربته الفنية التي امتدت لأكثر من عشرين سنة رسم خلالها أكثر من أربعة آلاف كاريكاتير حول مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي تتناول مواضيع متعددة، وذلك ابتداء من فترة دراسته الجامعية إلى أن التحق بصحيفة الرياضي ثم اليوم ثم الحياة.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد