القطيف: رسالة المستقبل يستعرض نشاطاته بمنتدى الثلاثاء الثقافي

3٬060

شارك برنامج رسالة المستقبل مساء أمس بمنتدى الثلاثاء الثقافي في فقرة التعريف بنشاط اجتماعي بكلمة القاها مدير البرنامج صالح سياب. وقدم سياب نبذة تعريفية عن برنامج رسالة المستقبل، مشيرا الى ان البرنامج يقوم بالتعريف بالتخصصات الجامعية لطلبة المرحلة الثانوية. وأوضح ان البرنامج سيقوم بتنفيذ معرضين بعنوان «كيف اختار تخصصي»، الأول بعد 10 أيام من الآن في مجمع دارين مول بالدمام، والثاني مطلع شعر شعبان المقبل في مركز الخدمة الاجتماعية بالقطيف.
وأشار الى ان البرنامج يستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية. وعبر سياب عن المعرض بوجود أربعة أركان رئيسية تسعى لتغطية مختلف التخصصات الجامعية بالتعاون مع ما يزيد عن 100 متطوع لتمثيل التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الانسانية والادارة. وأضاف سياب أن رسالة المستقبل يوفر خدماته بالمعرض للزوار بمقياس الميول للطلاب المعتمد المبني على نظرية العالم هولاند بالإضافة لمعرفة فرص الحصول على منح داخلية. كما تحدث سياب عن دراسة قائم عليها البرنامج ويقدمها بالمدارس الثانوية تحت عنوان « فرص القبول والشواغر بالجامعات السعودية». وبين أن هذه الدراسة تستهدف الشريحة الاكبر من طلاب الثالث ثانوي وهي ذات المستوى المتوسط والهدف منها هو مساعدتهم في الحصول على مقعد جامعي في الجامعات الحكومية بما يتناسب مع امكانياتهم وميولهم. يشار الى أن الندوة الرئيسية بالمنتدى لهذا الاسبوع كان ضيفها الاستاذ فاضل الشعلة بعنوان «الإعلام المرئي في مواجهة الطائفية».

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد